تجهيز 10 وحدات غسيل كلى بمستشفى الثورة باب

> إب «الأيام» نبيل مصلح :

> تم الانتهاء من تركيب وتجهيز (10) وحدات غسيل لمرضى الكلى بمستشفى الثورة العام بمدينة إب . صرح بذلك لـ «الأيام» الأخ د. فيصل أبو لحوم، مدير المستشفى وقال :«إن تجهيز تلك الوحدات تم بصورة متكاملة بدعم من الشركة الألمانية (فررنيس) وخلال الأيام القادمة سنقوم باستقبال المرضى بعد أن كانت محافظة إب محرومة من وحدات غسيل الكلى وكان مرضى الكلى يتنقلون بين صنعاء وتعز للعلاج»، مشيراً إلى افتتاح عدد من الأقسام الجديدة في إطار التوسع الجاري في المستشفى الذي وصفه بواحدة من واجهات الخدمة في المحافظة.

وذكر مدير مستشفى الثورة العام في سياق تصريحه أن هناك نقصاً في بعض الكادرات المتخصصة «وبإذنه تعالى سنتجاوز هذا النقص بتعاون قيادة المحافظة ومدير عام مكتب الصحة العامة».

وكان مستشفى الثورة العام ومستشفى النصر العام بإب قد حاز كل منهما الدرع المثالي للعام 2005م في إطار تقييم لجنة من وزارة الصحة للخدمات التي تقدمها المستشفيات في الجمهورية.

من جهة أخرى أجرى طاقم طبي جراحي برئاسة د. يحيى المجاهد عملية جراحية بمستشفى الثورة تم خلالها استئصال كيس مائي من دماغ فتاة مريضة كانت تعاني فقدان النظر بسببه ..وتكللت العملية التي استغرقت أكثر من ساعتين بالنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى