نصائح للمدخنين بتفادي التخلي عن التدخين عشية العام الجديد

> أوسلو «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير امس الاثنين أنه بالرغم من أن هناك قرارا شائعا بين المدخنين بمحاولة الاقلاع عن التدخين في اليوم الاول من كل عام جديد غير أن دراسات أشارت إلى أن من يريد التخلي عن تلك العادة يتعين أن ينتظر حتى شهر شباط/فبراير.

وقال أستاذ الطب النفسي بال كرافت من جامعة أوسلو لصحيفة فيردينز جانج إن "الكثيرين يتخذون مسألة التخلي عن التدخين باستخفاف شديد والاقلاع عن التدخين مرة واحدة أمر صعب للغاية".

وأضاف كرافت "إذا رغبتم أن تنجحوا (في التخلي عن التدخين) عليكم أن تعدوا أنفسكم لذلك" مشيرا إلى أن الكثير من المدخنين الذين كانوا قد حاولوا التخلي عن التدخين في عشية العام الجديد كانت لديهم ثلاث أو وأربع محاولات فاشلة.

ونصح كرافت المدخنين بالقول "تخلوا عن التدخين في شباط/فبراير بدلا من ذلك" مشيرا إلى أنه من المفيد تحديد موعد لذلك.

وقال كرافت الذي عمل سابقا في مجال مكافحة التدخين في إدارة الصحة والشئون الاجتماعية النرويجية إن مزيدا من الدعم يتعين أن يعرض على المدخنين الذين أقلعوا لتوهم عن التدخين.

وأشار استطلاع للرأي أجراه أحد معاهد استطلاعات الرأي إلى أن سبعة من كل عشرة مدخنين يرغبون في الاقلاع عن التدخين وأن واحدا من كل خمسة مدخنين حاول الاقلاع عن التدخين في عشية العام الجديد ولكن دون نجاح بينما حاول الكثيرون التخلي عن التدخين مرات عديدة,وأجرى المعهد الاستطلاع مع 4121 مدخنا في النرويج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى