عقب اعلان مقاطعة اجتماع بيروت :الاتحاد الدولي للصحفيين يلغي اجتماع بيروت ويدعو قيادة اتحاد الصحفيين العرب الى بروكسل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ألغى الاتحاد الدولي للصحفيين عقد اجتماع بيروت الذي كان من المقرر أن يعقده خلال هذا الأسبوع إلى أجل غير مسمى، جراء مقاطعة اتحاد الصحفيين العرب للاجتماع.

وأبلغ السكرتير العام للاتحاد الدولي (ايدن وايت) رئيس اتحاد الصحفيين العرب إبراهيم نافع في رسالة تضمنت تأجيل الاجتماع ودعوة وفد من اتحاد الصحفيين العرب لزيارة بروكسل والتفاوض بين الطرفين في ضوء إعلان الرباط واتفاقية روما.

وكان اتحاد الصحفيين العرب قد دعا اتحادات عربية إلى مقاطعة اجتماع بيروت الذي نظمه الاتحاد الدولي من دون تنسيق مع النقابة اللبنانية البلد المضيف ومن دون إخطار اتحاد الصحفيين العرب.

يذكر أن بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين قد قدموا ترشيحات مختلفة للاتحاد الدولي للمشاركة في اجتماع بيروت مخالفين النظام الداخلي ومن دون علم مجلس نقابة الصحفيين إضافة إلى أنهم تجاوزوا المهام والاختصاصات في المجلس بعدم معرفة رئيس لجنة العلاقات الخارجية الزميل ياسين المسعودي المسئول الأول عن تلك المشاركات ونقيب الصحفيين اليمنيين.

ورغم علم بعض أعضاء مجلس النقابة بأن جميع النقابات والاتحادات العربية المنضوية في إطار الاتحاد العربي ومناشدات نقابتي المحررين والصحافة اللبنانية تلك النقابات بعدم المشاركة إلا أنهم أصروا على إرسال اسمي مرشحين (سامي غالب وذكرى عباس) وهو ما جعل كافة النقابات والاتحادات العربية تستهجن هذا الخروج عن الإجماع في الوقت الذي رفض فيه الزميلان عبدالله الصعفاني وجمال فاضل المشاركة استجابة لقرار اتحاد الصحفيين العرب بالمقاطعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى