عميد كلية المجتمع لـ «الأيام»:نعد لهيكلة الخطة الدراسية وفقا واللوائح الاكاديمية

> عدن «الأيام» محمد السلامي:

> في حديث خاص لـ «الأيام» اوضح د. جعفر منيعم، عميد كلية المجتمع الدور المناط بالكلية قائلاً:تسعى كلية المجتمع بعدن خلال الفترة القادمة الى تطوير اوضاعها، من خلال اعادة هيكلة الخطة الدراسية، وضع اللوائح الاكاديمية والطلابية، التي تنظم الجانب الاكاديمي منها بهدف الارتقاء نحو الافضل وإحداث نقلة نوعية في مسارها العلمي وحصول طلابها على فرص عمل مناسبة ومواصلتهم لدراستهم اللاحقة.

عن التطور الذي شهدته كلية المجتمع منذ تدشين العام الاكاديمي في العام 2000-2001م تحدث الدكتور جعفر حسين منيعم، عميد الكلية حيث قال: تتولى الكلية وفقاً لقانون كليات المجتمع تحقيق الاهداف والغايات التالية:

- اعداد كوادر متوسطة لتأمين متطلبات التنمية من القوى البشرية ذات الكفاءات التقنية والفنية والمهنية.

- ترسيخ مبدأ مشاركة المجتمع في نشر التعليم.

- انشاء نظام تعليمي يتميز بالمرونة والتكييف مع التقنيات الحديثة ومؤشرات سوق العمل.

- الاسهام في تنشيط التدريب والتأهيل للارتقاء بالمستوى العلمي والمهاري.

التخصصات والاقسام:

عن الاقسام والتخصصات اوضح عميد كلية المجتمع أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية فقد حدثت نقلة نوعية حيث دشنت العملية التعليمية بالكلية بنظام 3 سنوات بعد الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي في البرامج العلمية التالية: تقنية المعلومات وبرمجيات الحاسوب، على مدى السنوات الماضية وحتى الآن تم افتتاح العديد من البرامج العلمية حيث توجد في الوقت الحالي التخصصات التالية: هندسة كمبيوتر والكترونيات، تقنية المعلومات، برمجيات الحاسوب، تكنولوجيا السيارات، التسويق والاعلان، المحاسبة، ادارة الاعمال، الفندقة والسياحة، التصميم الجرافيكي.

من جانب آخر أفاد د. صالح العبدي، نائب العميد للشئون الاكاديمية بأن الكلية تمتلك مختبرات وورشاً مجهزة تجهيزاً حديثاً يهدف إلى رفع المهارات والتقنيات للطلاب وكل هذه المعدات قرض من البنك الدولي وقدم لإنشاء كلية المجتمع عدن بأحدث التجهيزات.

منذ منتصف اكتوبر وكقيادة جديدة للكلية نعمل في اطار الاتجاهات التالية:

اولاً: تجهيز مختبرات الجرافكس.

- مختبرات الفيزياء.

- مختبر اللغات مجهز بأحدث التجهيزات وتبلغ كلفته 50 ألف دولار من حيث البرامج التعليمية الحديثة لرفع المهارات التعليمية للطلاب خاصة في اللغة الانجليزية. اما المكتبة الالكترونية حالياً تم تنشيط الشبكة وربطها بالشبكة العامة للكلية وهي جاهزة للتشغيل وبانتطار اجهزة الحاسوب التي سنحصل عليها هذا العام وسيتم ربط الخادم الذي سيقوم بعملية ربط الشبكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى