ألمانيا تضاعف دعمها لليمن بمبلغ 5 مليون يورو لتحسين التعليم الأساسي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قررت حكومة ألمانيا الاتحادية زيادة دعمها لليمن في إطار جهودها لتطوير التعليم الأساسي في البلاد، حيث قامت الحكومة الألمانية بإبلاغ الحكومة اليمنية بأنها مستعدة لمواصلة البرنامج المشترك المسمى: (برنامج تحسين التعليم الأساسي BEIP)، والمساهمة بمبلغ إضافي يبلغ 5 مليون يورو لتنفيذ هذا البرنامج.

وذكر تصريح صحفي صادر عن سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بصنعاء أمس أن المفاوضات الحكومية التي جرت بين البلدين في عام 2005م، قد أسفرت عن تقديم ألمانيا دعماً جديداً لليمن بقيمة (68) مليون يورو يتم تقديمها في العامين 2005- 2006م وتتركز جوانب التعاون بين البلدين في مجالات المياه والصرف الصحي والتنمية الاقتصادية المستدامة والتعليم الأساسي. لافتاً إلى أنه بالرغم من التقدم الذي شهدته السنوات الماضية في مجال التعليم فإن فرص الحصول على التعليم الجيد يتفاوت بشكل كبير بين البنين والبنات في اليمن، إذ أن ما يقارب (50%) من النساء اليمنيات أميات.

هذا ويهدف البرنامج إلى زيادة الالتحاق بالمدارس وتحسين نوعية التعليم الأساسي مع التركيز على تعليم الفتيات، كما يهدف البرنامج إلى تشييد وإعادة تأهيل المدارس الأساسية في المدارس الأساسية في محافظات إب وأبين وحجة ومأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى