تدريبات عملية حول طرق تنفيذ مشروع مجاري شبام حضرموت

> شبام «الأيام» خاص :

>
اثناء تدريب الحرفيين بشبام امس
اثناء تدريب الحرفيين بشبام امس
بدأت أمس في شبام بوادي حضرموت فعالية ورشة العمل التدريبية للحرفيين بشبام لتعريفهم طرق التعامل مع إصابات (الأرضة) للأخشاب المسقوفة بها منازل المدينة وكذا الأثريات الخشبية القديمة.

الورشة تنظم بالتعاون مع المشروع الالماني للتنمية الحضرية ويحاضر فيها الخبير جمال الجابر حول طرق الحفاظ على مثل هذه العاديات وبالطرق العلمية وإطلاعهم على الخطوات المتبعة للحفاظ على منبر جامع شبام الذي مازال العمل مستمراً على صيانته منذ بداية العام الجاري.

إلى ذلك تستمر عملية التدريب الفعلية لعمال البناء بشبام على أعمال الحفر للمجاري وذلك استعداداً لتنفيذ المشروع القادم الخاص بمجاري المدينة على الواقع.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الأخ المعلم فرج سالم كويران رئيس جمعية التراث الطيني التي تضم عمال ومعالمة البناء في شبام أن التدريب على أعمال الحفر المتعلقة بمشروع مجاري مدينة شبام التاريخية ستستمر أكثر من شهر ويتلقى المتدربون معلومات دقيقة تراعي خصوصية تربة المدينة وقدم منازلها.

وأوضح أن أعمال التدريب تتم حالياً على عدة مقاطع في سحيل شبام وصولاً إلى المدينة القديمة وتشارك فيها مجموعات وفرق تضم أكثر من (100) عامل ومعلم وذلك لاكتساب مهارات وخبرة عند التنفيذ الفعلي للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى