في لقاء مع خبير اقتصادي ومستشار غير متفرغ للبنك الدولي.. الشيخ الرماح: الأولوية حاليا للصناعات الخفيفة والنقل هي مشكلة التبادل التجاري

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب رئيس الغرفة اثناء لقائه الخبير الاقتصادي ومعهما مدير عام الغرفة
نائب رئيس الغرفة اثناء لقائه الخبير الاقتصادي ومعهما مدير عام الغرفة
التقى الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، أمس، السيد رياض الخوري، الخبير الاقتصادي مستشار البنك الدولي.

وجرى خلال اللقاء استعراض المجالات الاقتصادية ودور الغرفة في خدمة القطاع الخاص وتذليل المعوقات التي قد تحد من نشاطه بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي هذا الصدد قدم الشيخ الرماح شرحا مفصلا عن دور ميناء عدن الريادي في خدمة الملاحة والتجارة، والفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية والتخزينية، مشيرا الى ان الأولوية حاليا هي للصناعات الخفيفة واقامة مصنع للحديد تم الاتفاق عليه بين الحكومتين اليمنية والتركية مؤخرا.

واوضح ان المشكلة في التبادل التجاري هي عملية النقل التي كان النشاط التجاري في الماضي يعتمد فيها على السفن الصغيرة التي تصل الى مختلف الموانىء عبر البحر الأحمر.

من جانبه اعرب السيد الخوري عن تقديره للدور الذي تضطلع به غرفة عدن التجارية، مؤكدا ان البنك الدولي يحرص على ان يضطلع القطاع الخاص في اليمن بدور بارز في التنمية الاقتصادية والبشرية.

وقال الخوري في ختام حديثه :«إن خبراء البنك الدولي يحرصون باستمرار على الاستماع لملاحظات الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال لمعرفة المجالات التي يمكنهم الإسهام فيها».

حضر اللقاء الأخوان م.احمد هادي سالم، مدير عام الغرفة وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الاعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى