الفيضانات تقتل 35 في جنوب تايلاند

> بانكوك «الأيام» رويترز :

>
الفيضانات تقتل 35 في جنوب تايلاند
الفيضانات تقتل 35 في جنوب تايلاند
قالت وزارة الداخلية التايلاندية امس الاربعاء ان الفيضانات قتلت 19 في جنوب تايلاند الاسبوع الماضي ليرتفع بذلك عدد القتلى في أعنف فيضانات تتعرض لها المنطقة خلال نحو 30 عاما الى 35 قتيلا.

وذكرت الوزارة ان وكالات الاغاثة نقلت على الفور امدادات غذائية وملابس وأغطية الى تسع مقاطعات من بينها ثلاث على حدود ماليزيا حيث تضرر أكثر من 700 الف شخص.

وقالت الحكومة الماليزية ان ستة من سكان ولاية كيلانتان قتلوا وانها الاكثر تضررا من بين اربع ولايات شمالية غمرتها الفيضانات منذ يوم الجمعة الماضي.

وأجلت السلطات نحو 30 الفا من الولايات الاربع لكن كثيرين عادوا الى ديارهم مع انحسار مياه الفيضانات عن بعض المناطق.

وفي تايلاند تعرض رئيس الوزراء تاكسين شيناواترا للانتقاد لعدم زيارته المناطق المتضررة في الجنوب الذي هزم فيه حزبه الحاكم في الانتخابات العامة التي جرت في وقت سابق من العام.

وقال للصحفيين في العاصمة بانكوك "اطلع كل ساعتين او ثلاثة على تقارير الفيضانات وأصدرت توجيهاتي الى مسؤولي الاغاثة ببذل كل ما بوسعهم. وسأزور المقاطعات اذا كانت هناك ضرورة لذلك. لكن في الوقت الراهن اعطي توجيهاتي المتعلقة بالاغاثة هاتفيا."

ودفعت الفيضانات رئيس وزراء تايلاند السابق تشوان ليكباي عضو الحزب الديمقراطي المعارض الى الغاء رحلته الى ميانمار هذا الاسبوع وسافر الى المناطق المتضررة.

وقالت وزارة الداخلية التايلاندية ان الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية الغزيرة احدثت اضرارا في 14 جسرا وقطعت 463 طريقا وغمرت نحو 37 الف فدان منها مساحات كبيرة من زراعة المطاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى