محلي الشعيب يطالب بسرعة القبض على المتهمين بقضايا قتل الفارين من وجه العدالة

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> أعرب المجلس المحلي لمديرية الشعيب محافظة الضالع عن ادانته واستنكاره الشديد لحادث اغتيال الشيخ علي يحيى العنفدي، مطالبا الأجهزة الأمنية «بمضاعفة الجهود واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي هذا العمل الإجرامي الشنيع وسرعة تقديمهم للعدالة».

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس في ختام دورته الاعتيادية الرابعة التي عقدها برئاسة الأخ أحمد مسعد علي، الأمين العام للمجلس.

وطالب المجلس قيادة المحافظة بسرعة القبض على المطلوبين في قضايا جرائم القتل والفارين من وجه العدالة منذ عدة سنوات.. داعيا بهذا الصدد جميع المواطنين والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية للتعاون مع الأجهزة الأمنية والابتعاد عن كل الظواهر الخطيرة التي برزت في الآونة الأخيرة والالتفات الى مشاريع التنمية والأعمال الخيرية.

الى ذلك دعا المجلس ملاك الأرض الواقع عليها ملعب كرة القدم التعاون مع الجهات المختصة لاستكمال اجراءات تسوير أرضية الملعب.

وأصدر المجلس عددا من القرارات والتوصيات شدد من خلالها على ضرورة تقيد مكتب الأحوال المدنية بالرسوم القانونية المقررة مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة بتوفير الوثائق اللازمة له.

وألزم المجلس في أحد قراراته أصحاب المحلات التجارية بعمل براميل لحفظ القمامة، مؤكدا على ضرورة تنفيذ قراره السابق بشأن رفع السوق المستحدث الى مكانه السابق وازالة الفرشات والمباني العشوائية من الطريق العام.

وطالب المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على ظاهرة المأكولات المكشوفة وبيع السمك والخضروات والفواكه في الطرقات وإلزام ممارسي هذه المهنة بالشروط الصحية.

وأقر المجلس تشكيل لجنة للنزول الى المستشفى العام للاطلاع على أوضاعه بما يكفل العمل على الانتقال به الى حالة أفضل ليتمكن من تقديم الخدمات الصحية والطبية.

كما أقر رفع مذكرة الى محافظ المحافظة ينقل فيها موقفه الرافض للمفاضلة في التوظيف على مستوى المحافظة والتي أدت الى حرمان أبناء المديرية من شغل الوظائف، مطالبا بأن تجرى المفاضلة للأعوام القادمة على مستوى المديريات.

الى ذلك طالب المجلس برفع حصة المديرية من الرعاية الاجتماعية والاهتمام بأوضاع أسر الشهداء والمناضلين واعادة النظر في مستحقاتهم واستيعاب من لم يحصلوا على الرعاية والاهتمام.

وناشد المجلس الجهات العليا في المحافظة والحكومة ايلاء الاهتمام بالمشاريع المركزية وفي مقدمتها حل مشكلة الجفاف من خلال تنفيذ مشروع الشعيب المتعثر منذ سنوات والطرقات والكهرباء والتربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى