اطلاق سراح المختطفين النمساويين بعد حجزهما بمخبأ جبلي قرب مأرب

> مأرب «الأيام» د.ب.أ :

>
المختطفان النمساويان بعد الافراج عنهما امس
المختطفان النمساويان بعد الافراج عنهما امس
قال مسئولون محليون أمس السبت إن رجال قبائل مسلحين أفرجوا عن سائحين نمساويين اثنين كانوا يحتجزونهما منذ ثلاثة أيام في شمال شرقي اليمن وان السائحين بحالة صحية طيبة .

وأبلغ مسئول محلي وكالة الانباء الالمانية أن "السائحين النمساويين الاثنين قد أفرج عنهما في وقت متأخر من مساء أمس (الأول الجمعة) بفضل جهود حثيثة من قبل مسئولين محليين وزعماء قبليين لهم صلة قرابة بالخاطفين".

وقال المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن الرهينتين كانتا محتجزتين في مخبأ جبلي قريب من مدينة مأرب التي تبعد حوالي 195 كيلومترا شمال شرق صنعاء. وأضاف أن المخطوفين المفرج عنهما وهما رجل وامرأة وصلا إلى مركز محافظة مأرب والتقيا مع مسئولين محليين بالمحافظة.

وأطلق سراح المخطوفين دون أن يلحقهما أذى طبقا لما أوردته وكالة الانباء النمساوية نقلا عن السفير اليمني في فيينا علي حامد شرف.

وكان النمساويان وهما بيتر هارلد /52 عاما/ وزوجته باإبرا /31 عاما/ اختطفا على يد مسلحين من عشيرة الجرادن التي تتبع قبيلة عبيدة ذات التأثير القوي النافذة في مأرب. بيد أن مسئولين أمنيين قالوا لوكالة الأنباء الالمانية أن الوسطاء القبليين أبرموا اتفاقا مع الخاطفين يقوم على أن السلطات ستنظر في مطالبهم إذا أفرجوا عن الرهينتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى