مدير عام المسيمير:لا ننكر بعض الصعوبات التي تجابهها المديرية

> «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» توضيحا مطولا من الأخ محمد ناصر الجحما، مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، حول ما ورد في الاستطلاع الصحفي الذي نشرته الصحيفة في 12/12/2005م بعنوان «المسيمير مشاريع غائبة وماض يرفض أن يغادر»، ووصف الاستطلاع بأنه «غير منصف وأنه يعكس خلفيات وحسابات ذات طابع سياسي حزبي».

وأضاف الأخ مدير عام المديرية قائلا: «في الوقت نفسه لا ننكر بعض الصعوبات التي تجابهها المديرية ولا ينكرها الا كل جاحد، وتأتي في مقدمة هذه الصعوبات عدم ربط المديرية بالشبكة العمومية للكهرباء بالرغم من متابعتنا مع قيادة المحافظة والوزارة ونجدها فرصة لنطالب بتحقيق عملية الربط».

واستعرض في سياق رده عددا من المشاريع التربوية ومنها 14 مدرسة وقسم داخلي بتمويل متعدد حكومي والصندوق الاجتماعي للتنمية وفاعلي الخير، بالإضافة الى 3 مدارس خضعت للترميمات ومدرستين تحت التنفيذ، مشيرا الى ان هناك مشاريع جديدة في هذا المجال لبناء مدرستين وتسوير 3 مدارس خلال العام 2006م.

وتناول الأخ مدير عام المديرية عددا من المشاريع المنجزة، ففي مجال الصحة العامة: بناء مستشفى ريفي في عاصمة المديرية وتجهيز قسم الأشعة، بناء عدد من الوحدات الصحية في 6 مناطق، واعتماد بناء مركز للأمومة والطفولة بتمويل من مشروع الأشغال العامة. أما في مجال الأمن، فقد بني مركز للأمن متكامل في عاصمة المديرية، وفي مجال الشباب والرياضة: البدء في بناء وتسوير ملعب، بناء ناد في المديرية، أما سوق الخضار والفواكه فسيكون ضمن مشاريع عام 2006م.. وفي مجال المياه: ضمن خطة مشروع مياه الريف تم اعتماد مشاريع أعلن عن مناقصتها، ومنها حفر آبار مياه في كل من وكيديم وريمة وشعت ووادي الفقير ومخزان، كما تم حفر بئر ارتوازية في عاصمة المسيمير اضافة الى البئر السابقة وافتتاح مشروع نعمان الذي وفر له مضخة غاطسة ومولد كهربائي تم انزاله من صنعاء من قبل مدير عام المديرية وسلمت للجنة الأهلية بحضور مدير فرع المياه في 28/11/2005م.

وأفاد الأخ مدير عام المديرية بأن الفترة القادمة ستشهد ربط شبكة مياه عاصمة المديرية والمناطق المجاورة وتركيب مضخة مشروع مياه حبيل حنش اضافة الى عدد من المشاريع للوحدة التنفيذية للمياه والصرف الصحي في محافظة لحج.

المحرر: نشرنا ملخصا لتوضيح الأخ مدير عام المديرية عملا بحق الرد، في الوقت نفسه نعتب عليه تصنيف الاستطلاع الصحفي بأن له «خلفيات ذات طابع سياسي حزبي» وهو أمر لا نقبله البتة، وليس لنا حسابات مع أحد لتصفيتها، ومراسلو الصحفية لا يؤدون واجبهم الا بمهنية وبصورة مستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى