ستة اسلاميين قيد الحبس الاحترازي في اسبانيا

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت مصادر قضائية ان ستة اشخاص يشتبه بانهم يجندون اسلاميين للقتال في العراق وضعوا في الحبس الاحترازي صباح امس السبت في مدريد بتهمة التواطؤ مع منظمة ارهابية او الانتماء اليها.

وينتمي الموقوفون الى مجموعة من الاشخاص اوقفوا الاثنين خلال عملية مداهمة كبيرة شنتها الشرطة ليل الاحد الاثنين في عدة مدن اسبانية.

واعلن القاضي فرناندو اندرو من المحكمة الوطنية، اكبر هيئة قضائية اسبانية ان الموقوفين كانوا "يدعون للتطرف الاسلامي ويجندون الناس لارسالهم الى مناطق تجري فيها نزاعات +اسلامية+ بغرض +الاستشهاد+ او القتال في صفوف مجموعات ارهابية مسلحة في العراق والشيشان او كشمير او بعض مناطق القارة الاسيوية".

وبين الموقوفين الستة اتهم ثلاثة "بالانتماء الى منظمة ارهابية" وهم هيانغ معان (25 سنة) الملقب بابو سفيان وهو عراقي يشتبه في انه زعيم خلية وقال القاضي انه كان على اتصال مع ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

والموقوفان الاخران هما اندري ميسورا الملقب بامين الاناري (30 سنة) من بيلاروسيا والذي يعتبر خبيرا في الاسلحة الكيميائية تلقى تدريبا عسكريا في الشيشان واسامة الغربي (22 سنة) الطالب المغربي الذي كان على ما يبدو جاهزا للقتال.

وقال القاضي ان ثلاثة رجال اخرين هم محمد سريفي نالي وبوشعيب كاكا والاسباني خوسيه انطونيو دونا مرتان الذي كان ابو سفيان يستفيد من وضعه الاقتصادي، اودعوا قيد الحبس الاحترازي بتهمة "التواطؤ مع منظمة ارهابية".

واعتقلت الشرطة الاسبانية الاثنين الماضي 16 شخصا يشتبه في تورطهم في نشاطات ارهابية في لاردا (شرق) وملقة (جنوب) ونيرخا (جنوب) واشبيليا (جنوب) وجزر الباليار.

والمشتبه بهم هم ثمانية مغاربة وعراقي وبيلاروسي وسعودي ومصري وجزائري وغاني وفرنسي واسباني,وسلم مغربيان كانا مطلوبين انفسهما طوعا الثلاثاء الى الشرطة.

ومن الاشخاص الثمانية عشر اخلي سبيل 12 شخصا من بينهم مغربيان ووضعوا قيد المراقبة القضائية.

واكد القاضي الاسباني ان التحقيق ادى الى مسجد الوحدة في ملقة بجنوب اسبانيا حيث تم رصد اشخاص كانوا يدعون للتطرف الاسلامي وحيث كانت تتم عمليات التجنيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى