إصابة أربعة من عناصر الامن في انفجار لغم أرضي في بالوشيستان بباكستان

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
إصابة أربعة من عناصر الامن في انفجار لغم أرضي في بالوشيستان بباكستان
إصابة أربعة من عناصر الامن في انفجار لغم أرضي في بالوشيستان بباكستان
صرح مسئولون محليون بأن أربعة من عناصر الامن جرحوا امس الاربعاء في انفجار لغم أرضي في إقليم بالوشيستان المضطرب الواقع في جنوب غربي باكستان وذلك بعد ساعات من انفجارين دمرا خط أنابيب الغاز الذي يغذي محطة الطاقة في الاقليم .

وذكر المسئولون أن أفراد الامن الاربعة كانوا في طريقهم لفحص خط أنابيب مياه دمره من يشتبه بأنهم متمردون قبليون في منطقة سوي التي تقع على بعد 260 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الاقليمية كويتا عندما اصطدمت سيارتهم الجيب باللغم,وتردد أن حالات أفراد الامن الاربعة المصابين مستقرة.

ويأتي انفجار اللغم الارضي بعد هجوم على خط أنابيب غاز في منطقة ديرا مراد جمالي في وقت مبكر من صباح اليوم الاربعاء تسبب في قطع إمداد الغاز عن محطة للطاقة في شرق كويتا.

ودمر الانفجاران جزأين من خط الانابيب مما تعين معه وقف تشغيل المحطة التي تمد هيئة المياه والطاقة المتطورة المملوكة للدولة بالكهرباء كي تقوم بتوزيعها بعد ذلك.

وقد شهد الاقليم المضطرب هجمات متفرقة بالصواريخ أشارت فيها أصابع الاتهام إلى من يطلق عليهم العناصر القومية التي تطالب بحكم ذاتي أوسع للاقليم وزيادة الضرائب على الغاز الذي يغطي نحو 22 في المئة من الطلب المحلي.

وقد تسببت الهجمات في دمار كبير لمنشآت الطاقة ومنها الانابيب الضخمة التي تنقل الغاز إلى أجزاء مختلفة من البلاد.

ويتهم القوميون البلوش الحكومة الاتحادية باستغلال موارد المنطقة الطبيعية بدون أن تخصص للسكان المحليين جزءا من العوائد التي المتحققة من بيع هذه الموارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى