احتفاء بمرور 35 عاما على تأسيسها ..تكريم المؤسسين لكلية التربية بعدن والأساتذة النموذجيين وأوائل الدفعة 32 من طلبتها

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى :

>
رئيس جامعة عدن يكرم الأستاذ عبدالله فاضل كأول عميد
رئيس جامعة عدن يكرم الأستاذ عبدالله فاضل كأول عميد
كرمت رئاسة جامعة عدن ، الرعيل الاول والمؤسسين لكلية التربية بعدن ، وكذا الاساتذة النموذجيين من مختلف كليات الجامعة ، وذلك في فعالية احتفالية اقيمت صباح امس الاربعاء بمناسبة مرور 35 عاما على تأسيس الكلية . وضمن برنامج هذه الفعالية جرى الاحتفاء بتخرج الدفعة الـ 32 من طلبة وطالبات كلية التربية للعام الجامعي 2004/2005م وتكريم الاوائل في هذه الدفعة ، كما تم افتتاح المكتبة الجديدة بالكلية التي تحوي العديد من الكتب والمراجع ، واطلق عليها اسم(مكتبة أ. احمد دسعيد باحاج) ، وقدمت الفقرات الموسيقية والغنائية والاستعراضات الرياضية في التيكواندو من قبل طلبة الجامعة .

والقى الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس جامعة عدن ، كلمة في الحفل هنأ فيها جميع المكرمين المحتفى بهم من مؤسسين واساتذة وطلاب ، وتمنى لهم تحقيق المزيد من العطاء ، وقال :« اننا نجتمع اليوم لنكرم هؤلاء الأعلام عرفانا بما انجزوه لصالح الاجيال الجديدة ولتزويدهم بمفاتيح المعرفة التي تمكنهم من تحسين ورفع مستوى تحصيلهم العلمي» .

وعبر عن أمله في ان يمثل هذا التكريم حافزا لكل اعضاء هيئة التدرس ومساعديهم ليحذو حذوهم ، وذلك بتكثيف الجهود وتفعيل الأداء بما يساعد على تحديد معالم الطريق الصحيح ليسير عليه الجميع صوب تحقيق المزيد مت التطور للجامعة والوطن واضاف :«ان التدريس رسالة تنويرية لا يجيد حملها وايصالها سوى من ادركوا بأرواحهم وعقولهم ونفوسهم وكل حواسهم معنى العطاء ، الذي قد يرى فيه غيرهم محنة بينما هم يرونها منحة يختص بها فقط من يستحق ان يحمل الرسالة التنويرية لبناء جيل جديد ، يكون هو الضمانة الحقيقية والمطلوبة لتحقيق المشروع الحضاري اليمني» .

والقى الأخ د. يعقوب عبدالله قاسم ، عميد كلية التربية بعدن ، كلمة استعرض فيها مختلف مراحل تطور ونمو الكلية وما انجزته من المهام المناطة بها منذ تأسيسها قبل 35 عاما ، كما تطرق الى الاستعدادات الجارية فيها للتصدي لمهام اكثر تعقيدا تواكب ما يشهده العصر من تطورات علمية وتتمكن الكلية من تنويع مخرجاتها التي تلبي احتياجات الوطن والمجتمع والقادرة على المساهمة الفاعلة في التنمية الشاملة .

ويكرم الأستاذ خالد صوري
ويكرم الأستاذ خالد صوري
تجدر الاشارة الى ان قائمة المكرمين بالحفل من الرعيل الأول والمؤسس لكلية التربية بعدن ، ضمت 8 اساتذة وهم : أ . عبدالله فاضل فارع ، د. جعفر ظفاري ، د. شائف عبده سعيد ، أ. مشارك. عبدالوهاب عبدالباري ، المرحوم سعيد عبدالخير النوبان ، المرحوم سالم عبدالعزيز ، محمد احمد الماس خالد صوري ود. عبدالله علي القرشي .

كما شمل التكريم الأساتذة المثاليين من مختلف كليات الجامعة وهم : أ. مساعد عقيل باهارون ، مدرس هاشم عبدالعزيز ، د. محمد زين علي ، مدرس. ادريس سلطان احمد مقبل ، أ.د. احمد سعيد بن سرور ، د. خلدون عوض عباد ، مدرس. عبدالعزيز ناصر قدار ، أ.مشارك . د. حسن قاسم خان ، أ.مشارك .د. حسن عوض بن قديم ، أ. مساعد. المرحوم فضل ناصر محمد ، مدرس. خالد خميس ناصر ، شفيقة انور عبدالعزيز ، أ.د. علي عيدروس السقاف ، أ.د. عمر محمد علي ، أ.مساعد. حميدة محمود احمد حسن ، أ.مشارك. الفقيد خالد محمد علي عوض ، معيدة. حسينة عبدالرزاق ، ود. عبدالحكيم محمد عقيل .

اما المكرمون من اوائل الطلاب خريجي الدفعة 32 فهم : فهد عمر علي عمر الحوفلي ، حنان محمد عبيد عبدالله ، شفاء سالم باسليم ماجد علوي عبدالله عمير ، ريم محسن حسن ثابت ، نسرين محمد سعيد سالم ، سمية سند سالمين باسنيد ، لينا ناصر مسعود محمد ، ذكرى محمد احمد علي ، فتاح خالد عبده غالب وعلي عبدالله علي عبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى