ذوو الرهائن في ايطاليا:نامل تقبيلهم باسرع وقت

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> وجهت عائلات الرهائن الايطاليين الخمسة المحتجزين في اليمن منذ الاحد نداء أمس الاربعاء الى الخاطفين، ناشدتهم فيه تفهم "قلقها ورغبتها في رؤية احبائها في اسرع وقت". وخاطبت عائلات الرهائن زعماء القبائل "رجال الشرف الذين يدركون قيم العائلة والحياة"، مناشدة اياهم تفهم "قلقها ورغبتها في رؤية (الرهائن) في اسرع وقت"، وذلك في رسالة وزعت على الصحافة الايطالية.

وجاء في الرسالة التي حملت توقيع "ابناء وذوي واشقاء وشقيقات" بيير جورجيو غامبا وماورا تونيتو وكاميلا رامينيي وانزو بوتيلو وباتريتسيا روسي، "نحن واثقون ان اقرباءنا يتلقون معاملة حسنة ويعتبرون ضيوفا جاؤوا سلميا الى بلدكم للتعرف عليه". وشكر اقرباء الرهائن للسلطات اليمنية والايطالية "جهودها للافراج السلمي" عن المحتجزين الذين يأملون في "تقبيلهم مجددا في اسرع وقت".

ويتحدر ثلاث رهائن من مدينة بادو في شمال ايطاليا ويعمل احدهم (بيير جورجيو غامبا) طبيبا في مستشفى المدينة فيما تعمل اثنتان (ماورا تونيتو وكاميلا رامينيي مدرستين. اما الرهينتان الاخريان (انزو بوتيلو وباتريتسيا روسي) فيعيشان في مدينة ميلانو (شمال).

ويطالب الخاطفون من قبيلة الزايدي بالافراج عن ثمانية من افراد قبيلتهم تعتقلهم السلطات اليمنية. واكد علي الزايدي الذي قدم نفسه على انه شقيق احد الخاطفين اليمنيين مساء الثلاثاء لشبكة "سكاي تي جي24" التلفزيونية الايطالية ان السياح سيتعرضون "لسوء معاملة" في حال تقرر اللجوء الى القوة للافراج عنهم. وقال الزيدي لشبكة الاخبار المتواصلة "الرهائن يلقون معاملة جيدة جدا.

نريد ان نطمئن عائلاتهم انهم لن يتعرضوا لاي سوء. اننا نحترم الايطاليين ونريد لهم الخير. انهم ضيوف اليمن". لكنه اضاف انه في حال حاولت قوات الامن اليمنية اللجوء الى القوة، فان الايطاليين "سيلقون معاملة سيئة" دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.

وكان الخاطفون هددوا الاثنين الماضي بقتل الرهائن في حال قصف او مهاجمة مواقعهم، وفق ما ذكر احد افراد قبيلة الزايدي لوكالة فرانس برس. وكان الرهائن الخمسة ضمن مجموعة من 16 سائحا في جولة لشركة "افنتيوري نيل موندو"، بحسب وكالة الانباء الايطالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى