توجيه اتهام لاربعة اندونيسيين في محاكمة لقضية ارهاب

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
المتهمين في قفص الاتهام
المتهمين في قفص الاتهام
مثل اربعة اندونيسيين للمحاكمة في محكمة بجاكرتا امس الاربعاء متهمين بمساعدة مسؤول كبير في الجماعة الاسلامية التي تعتبر جناح تنظيم القاعدة في جنوب شرق اسيا,وقال محام ان واحدا من المتهمين واسمه صلاح الدين اتهم بتوفير اسلحة للمتهم الهارب نور الدين توب أخطر المطلوبين على القائمة الاندونيسية ويفترض انه مسؤول عن سلسلة من التفجيرات التي وقعت في الاعوام الاخيرة.

كما اتهم ثلاثة من المتهمين ومن بينهم صلاح الدين باخفاء معلومات بشأن توب.

وقال اروين فيرمانسياه عضو هيئة الدفاع التي تمثل ثلاثة من الرجال الاربعة الذين تنظر المحكمة قضيتهم "صلاح الدين والمتهمان الاخران متهمون بمساعدة مرتكبي أعمال الارهاب واخفاء معلومات خاصة بنور الدين توب."

ووجهت للمتهم الرابع جوكو سومانتو اتهامات بجمع الاموال التي استخدمها توب في نهاية الامر.

وتقول الشرطة ان توب وزميله الماليزي أزهري بن حسين الذي قتل في مداهمة شنتها الشرطة على مخبئه في جاوا الشرقية في نوفمبر تشرين الثاني هما مسؤولان كبيران في الجماعة الاسلامية. وكادت الشرطة تمسك بتوب قبل ساعات من المداهمة,ومن المعتقد انه ما زال في اندونيسيا.

وتعتقد السلطات ان توب وازهري دبرا العديد من التفجيرات في اندونيسيا القيت باللائمة فيها على الجماعة الاسلامية بما في ذلك انفجار وقع خارج السفارة الاسترالية في جاكرتا عام 2004 وقتل فيه عشرة اشخاص.

ويعتبر ازهري مدبرا للتفجيرات فيما تقول الشرطة ان توب خبير في تجنيد الانتحاريين الشبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى