ثالث حالة وفاة بمرض انفلونزا الطيور في تركيا

> دوغوبيازيت/تركيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
ثالث حالة وفاة بمرض انفلونزا الطيور في تركيا
ثالث حالة وفاة بمرض انفلونزا الطيور في تركيا
توفي شخص ثالث، شقيقة اول ضحيتين لمرض انفلونزا الطيور، صباح امس الجمعة في مستشفى فان (شرق تركيا) بسبب المرض نفسه كما اعلن اطباؤها,وقال كبير الاطباء في المستشفى حسين افني شاهين ان الفتاة البالغة ال11 من العمر (من عائلة كوجيجيت) التي كانت تتلقى علاجا منذ ايام في العناية المركزة ووضعت تحت التنفس الاصطناعي قد توفيت.

وهي ثالث ضحية في تركيا لمرض انفلونزا الطيور وكذلك الثالثة خارج الشرق الاقصى حيث ادى هذا المرض الى وفاة اكثر من 70 شخصا كما انها الفرد الثالث الذي توفي من عائلة كوجيجيت,وكان شقيقها البالغ ال14 من العمر توفي الاحد وشقيقتها البالغة ال15 من العمر توفيت امس الاول الخميس.

وكانت فاطمة كوجيجيت توفيت امس في مستشفى فان بشرق تركيا نتيجة اصابتها بانفلونزا الطيور وهي شقيقة الفتى محمد علي كوجيجيت الذي توفي الاحد واثبتت التحاليل ان سبب وفاته فيروس انفلونزا الطيور.

ويشتبه باصابة ولد رابع من عائلة كوجيجيت بالمرض حيث انه يعالج من العوارض نفسها في المستشفى.

من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "سي ان ان تورك" ان ستة اشخاص من قرية اراليك (شرق تركيا) يشتبه بانهم مصابون بانفلونزا الطيور ادخلوا الى المستشفى امس الاول الخميس,وعائلة كوجيجيت من قرية دوغوبيازيت القريبة من الحدود مع ايران في شرق تركيا ايضا.

وتبعد دوغوبيازيت قرابة مئة كيلومتر جنوب اراليك ومئة كيلومتر من بؤرة لانفلونزا الطيور اكتشفت الاسبوع الماضي في اراليك بالقرب من الحدود مع ارمينيا على طريق تسلكه الطيور المهاجرة.

وعائلة كوجيجيت كانت على احتكاك لفترة طويلة بدواجن مصابة حسب ما اوضح وزير الصحة التركي رجب اكداغ.

ويعالج نحو 15 شخصا حاليا في فان من عوارض قريبة من مرض انفلونزا الطيور,وقال شاهين ان حال احد المصابين خطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى