420 مليون ريال لمشاريع المياه والكهرباء بالعبر من مكرمة الشيخ زايد آل نهيان

> العبر «الأيام» محمد الحداد:

> في أول حديث له لـ«الأيام» منذ تعيينه أكد الأخ الشيخ عبدالواحد أحمد الصيادي، رئيس المجلس المحلي مدير عام مديرية العبر بمحافظة حضرموت «أن العمل جار لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع مياه العبر بعد أن تم حفر أربع آبار بعمق 160 مترا لكل بئر بتمويل من المحافظة، وأن كمية المياه كافية ونوعية وصالحة للشرب».

وقال إن شبكة المياه بلغت تكلفتها 210 مليون ريال بتمويل حكومي وهي تمتد على طول الطريق العام من منطقة عكبان موقع الحقول الى العبر بطول يبلغ 70 كم وبقطر 6 بوصات، وترتبط الشبكة بخزان رئيس بسعة 48 مترا مكعبا اضافة الى خزانات أخرى وأحواض لسقيا الحيوانات».. مشيرا الى أنه تم البدء بإنجاز المرحلة الثالثة من المشروع والمتعلقة بتنفيذ انجاز الشبكة الداخلية للمشروع.

وأضاف أن هناك 6 آلاف نسمة من سكان العبر وضواحيها سيستفيدون من هذا المشروع الذي من شأنه أن يحقق طفرة تنموية كبيرة وزيادة في عدد سكان المنطقة واستقرارهم، حيث يغطي المشروع العبر، خشم العين، عكبان، المغلقة، سديهات، جاحم، اضافة الى المعسكر.

وأوضح أن هذه المرحلة من المشروع بالإضافة الى ثلاثة مشاريع مياه سيتم انجازها بمكرمة من المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وسيستفيد منها مواطنو مناطق حصن الرام، القائمة، الصدر.

وقال الأخ الصيادي إن مديرية العبر شهدت خلال السنوات الماضية تنفيذ عدد من المشاريع التنموية المختلفة، منها عدد من المشاريع نفذها القطاع الخاص وجميعها تمت بسبب توفر مشاريع للمياه، مؤكدا أن مشروع الكهرباء قد بدأ العمل فيه وسيجري استئنافه بعد عطلة العيد وهو بكلفة 210 مليون ريال بتمويل حكومي.

وعبر الأخ الصيادي في ختام تصريحه عن شكره باسمه وباسم المجلس المحلي للمديرية للدعم السخي والمساندة المقدمة من الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومتابعته المستمرة لسير تنفيذ المشاريع المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى