اصحاب المحلات التجارية بتعز يشكون غول التنافيذ ومضايقات صندوق النظافة

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي:

> تكررت شكاوى اصحاب المحلات التجارية من التنافيذ القهرية التي تتم عليهم يوميا من قبل افراد أمن بتعز، كان آخرها أمس حيث تعرض عدد من المحلات لعملية تنفيذ بحجة المخالفة في استخدام الأرصفة. وكان صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز قد فرض على عدد من المحلات التجارية بشارعي التحرير وعصيفرة بتعز مبالغ تراوحت بين ألف الى خمسة عشرألف ريال بحجة المخالفة في استخدام الأرصفة، ووفقا لذلك فقد تم تحرير محضر ضبط مخالفة لكل محل محدد فيه المبلغ الواجب سداده الى صندوق النظافة خلال فترة اسبوع من تاريخ تحرير محضر للمخالف.

وبمواجهة ذلك فقد تقدم عدد من التجار بشكوى الى الأمين العام للمجلس المحلي الذي بدوره وجه مدير عام الصندوق بضبط الحد الأدنى لتلك الغرامات شريطة التزام اصحاب المحلات بعدم تكرار المخالفة.

وعبر كثير من اصحاب المحلات عن ضيقهم من تلك المبالغ ووصفوها بأنها لا تتناسب مع الواقع، لأنه ـ من وجهة نظرهم ـ لا توجد هناك أية مخالفات تستدعي تلك الغرامات.

وقال احد اصحاب المحلات التجارية: «هناك توجيه من الأمين العام بتأجيل التحصيل الى ما بعد العيد، ولكن فوجئنا بحضور رجال الأمن صباح أمس وهم يحملون اشعارات بدفع اربعة آلاف ريال عن كل محل تجاري والسبب في ذلك اننا حسب قولهم نعلق المعروضات في الهواء امام المحلات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى