ادارة تنمية المرأة العاملة بعدن تعقد اجتماعها التنسيقي الثامن..أيوب أبوبكر يدعو إلى تدريب النظير اليمني وإكسابه المهارات

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت ادارة تنمية المرأة العاملة بمحافظة عدن اجتماعها التنسيقي الثامن الذي تعقده في اطار مشروع تعزيز قدرات ادارات تنمية المرأة العاملة بالمحافظة.

وحضر الاجتماع كل من الأخ ايوب ابوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأخت فاطمة يسلم، مدير ادارة تنمية المرأة العاملة بالمكتب.

وخلال الاجتماع استعرض الحاضرون خطة ادارة تنمية المرأة العاملة ومشاريعها المقترحة للعام الجاري المزمع مناقشتها قريبا مع الإدارات ذات العلاقة لصياغتها وتقديمها الى الإدارة العامة.

كما جرى استعراض ومناقشة ورقة عمل تقدمت بها رئيسة اللجنة التحكيمية الخاصة بقضايا العمل والتي تطرقت الى نشاط اللجنة التحكيمية منذ تأسيسها والمنهجية التي اعتمدتها للنظر في القضايا المقدمة اليها، وكذا الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ مهامها.

وتحدث الأخ ايوب ابوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خلال الاجتماع، مؤكدا على ضرورة تفعيل العمل على صعيد تدريب النظير اليمني وإكسابه المهارات المتطورة التي يحتاجها سوق العمل الحالي بما يمكنه من الحصول على فرص العمل في السوق المحلية وذلك من خلال انتهاج سياسة احلال العمالة المحلية بدلا عن العمالة الأجنبية.

كما تحدثت في الاجتماع الأخت فاطمة يسلم، مدير ادارة تنمية المرأة العاملة مشيرة الى ان ادارة تنمية المرأة العاملة بعدن ستعمل من خلال الإدارة العامة على تطوير آلية العمل في المكتب والمنشآت الصناعية والغرف التجارية واتحاد العمال.

الى ذلك قدم المشاركون في الاجتماع عددا من التوصيات الهادفة تحسين آلية العمل بين ادارة تنمية المرأة العاملة والإدارات ذات العلاقة والشركاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى