الثلوج تنهمر على اليابان والبرد يجتاح نيودلهي

> طوكيو «الأيام» ايزابيل رينولدز :

>
الثلوج تنهمر على اليابان
الثلوج تنهمر على اليابان
ازاح الجنود والمتطوعون كميات من الجليد من فوق اسطح والطرقات في اليابان وسجلت العاصمة الهندية اكثر درجات حرارتها انخفاضا بعد70 عاما في الوقت الذي اجتاحت فيه موجة باردة مناطق من اسيا امس الاحد.

وفي الصين قال مسؤولون وتقارير اعمية ان ماشية نفقت من الصقيع في منطقة شينجيانج في اقصى الغرب وتجمد جزء من النهر اصفر طوله 42 كيلومترا في شرق منطقة شاندونج.

وقالت صحف محلية في بنجدش ان 20 شخصا على اقل ماتوا بسبب تعرضهم للبرد وامراض وسوء التغذية في شمال البد خل ايام الثلاثة الماضية بسبب اجتياح موجة بارة للمنطقة هناك.

وفي اليابان حاول جنود وعمال ازالة الجليد الذي وصل سمكه الى اكثر من ثلاثة امتار في بعض المناطق من وية نيجاتا وحاولوا اعادة فتح الطرق المسدودة في وية ناجانو,وتقع المنطقتان شمال غربي طوكيو.

وقالت وكالة انباء كيودو نق عن انباء من حكومات محلية ان 63 شخصا على اقل ماتوا واصيب اكثر من 1000 منذ بدء هطول الثلوج بصورة غير معتادة الشهر الماضي.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي ان الصين تعاني ان من احد ابرد فصول الشتاء بعد 20 عاما.

وقال تلفزيون الصين انه حتى في منطقة جوانجدونج الجنوبية ذات الطقس المعتدل عادة انخفضت درجات الحرارة لتصل الى خمس درجات مئوية يوم الجمعة الماضية بينما تجمدت بعض الطرق السريعة المحلية ليتراوح ارتفاع الجليد فيها بين واحد وثلاث سنتيمترات.

وفي شينجيانج مازالت احوال الجوية صعبة حيث ادى هطول الثلوج بشدة ووصول درجات الحرارة الى 43 درجة مئوية تحت الصفر الى اجلاء ما يقرب من مئة الف شخص في وقت سابق من اسبوع.

وفي الهند صحا سكان نيودلهي امس على صباح شديد البرودة حيث وصلت درجات الحرارة الى 0.2 درجة مئوية مما اجير المسؤولين على اغق المدارس ابتدائية لمدة ثلاثة ايام.

ومات اكثر من 100 شخص في شمال الهند منذ شهر ديسمبر كانون اول نتيجة البرد.

وقالت هيئة ارصاد الجوية انه يشعر بالدهشة من انخفاض المفاجيء في درجات الحرارة.

واضافت ان اكثر درجات الحرارة انخفاضا التي سجلتها نيودلهي كانت 6.0 درجة تحت الصفر عام 1935.

وقال مسؤول بهيئة ارصاد الجوية الهندية "درجة الحرارة المعتادة في هذا الوقت هي سبع درجات مئوية. تنبئنا انها ستصل الى درجتين او ثث درجات,هذا غير معتاد ولكننا نعتقد ان درجة الحرارة ستهبط دون ذلك." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى