في حفل وداع البعثة الطبية الصينية واستقبال البعثة الجديدة بأبين

> «الأيام» أحمد يسلم صالح:

>
البعثة الطبية الصينية رقم (18) القادمة للعمل في مستشفى الرازي العام محافظة ابين 2007/2006
البعثة الطبية الصينية رقم (18) القادمة للعمل في مستشفى الرازي العام محافظة ابين 2007/2006
باشرت البعثة الطبية الصينية الثامنة عشرة عملها في مستشفى الرازي بمحافظة أبين وتضم 15 طبيباً وطبيبة في مختلف التخصصات ومترجم،وجرى الاحتفال بمقدمها وتوديع البعثة الطبية السابعة عشرة في استراحة جبل خنفر بمدينة جعار بحضور الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين والمسئولين في مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الرازي.

محافظ أبين: من حقنا أن نصفهم بملائكة الرحمة وهم كذلك طيلة 34 عاماً

فعلى مدى 34 عاماً تواصلت البعثات الطبية الصينية في تأدية مهمتها الانسانية النبيلة وتحديداً منذ عام 1971م عندما وصلت اول بعثة إلى محافظة أبين في مستشفى الشهيد ناجي حينها، ومازالت كل عامين تماماً يجرى ابتعاث تلك البعثات، إذ من المقرر ان تباشر البعثة الثامنة عشرة أداء مهامها خلال الايام القليلة القادمة كتقليد رائع وصورة من صور التعاون والصداقة بين الشعبين الصيني - اليمني.

الاخ المحافظ اثناء حفل التوديع قدم هدايا تذكارية رمزية لافراد البعثة المكونة من 15 طبيباً في تخصصات مختلفة أهمها الجراحة العامة طبيبان، المسالك البولية، جراحة العظام، نساء وولادة طبيبتان، انف اذن حنجرة، عيون، اشعة، تخدير. بالإضافة إلى وترجم وطباخ .

وجميع البعثات التي عملت وتعمل في محافظة أبين هي من مقاطعة ان خوى .

كما أوضح لنا رئيس البعثة رائد شو يوي سين، ومترجم البعثة ايضاً وهو يجيد العربية، فقال: انا من اكثر المتابعين لصحيفتكم «الأيام»، وخلال عملي هنا عرفت انها واسعة الانتشار ولها قراء كثيرون وعلى كلٍّ شيء رائع إن تكون «الأيام» معنا اليوم ومن خلال «الأيام» اخذ الناس يعرفون الكثير عما تقوم به البعثات الطبية الصينية وأشكركم على ما تقومون به.

الحقيقة منذ وصول البعثة في يناير 2004م - يناير 2006م يمكن أن وجز لكم بعض الارقام عن مهام البعثة منها: 22.000 معاينة وعيادات، استدعاء ليلي بعد الدوام 1100 حالة، 450 حالة خطرة، 3350 عملية كبرى ووسطى وصغرى، 1500 تخدير، اشعة 650، وهذه معلومات من واقع سجلات البعثة.. وعلى العموم نحن كأفراد البعثة سعدنا جداً بأداء مهمتنا الانسانية في محافظة أبين وأشكر الاخ المحافظ والمسؤولين في مكتب الصحة ومستشفى الرازي والاطباء والعاملين جميعاً، فلقد كونا معاً علاقات حميمة.

واستطرد قائلاً: نشعر بالسعادة والحزن معاً لأننا اولاً سنعود الى وطننا، وثانياً لاننا سنودع اصدقاء عزيزين على مدار عامين كانت بيننا عشرة وعلاقات عمل وتعاون مستمر، وبالتأكيد هذا التعاون مستمر من خلال وصول البعثة الثامنة عشرة إلى المستشفى كتجسيد حقيقي لعلاقات شعبي الصين واليمن التي تزداد تطوراً وازدهاراً.

وفي كلمة قصيرة لـ «الأيام» عبر الاخ المحافظ فريد مجور باسم ابناء محافظة أبين وكافة العاملين في مكتب الصحة ومستشفى الرازي عن تقديره واعتزازه بكل ما قدمته وتقدمه البعثات الطبية الصينية على مدى فترة 34 عاماً في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهلنا ابناء المحافظة من خلال اسمى المهن الانسانية بما يعرف عن الاطباء كملائكة الرحمة وهم كذلك.

وقال: «الحقيقة دور البعثات الصينية وما تقدمه بالتأكيد رائع وذات أهمية. اضافة إلى اكتساب وتبادل الخبرات الطبية والمعرفية والحقيقة صار لدينا في مستشفى الرازي أطباء ذوو مستوى مهني جيد ولهم شهرتهم وخبراتهم، ومن جانبنا حرصنا على استمرار وبقاء البعثات الطبية الصينية من خلال تواصلنا مع وزارة الصحة وتأكيدنا على ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى