فنتـ .. ـازيا

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
محمد فضل مرشد
محمد فضل مرشد
عيد مبارك ياوطني..هل يعقل أن تكون أغنية ليس إلا سبباً في إحساسنا بالوطن؟ وهل يعقل أن يغير صوت فنان حدود امتداد خارطة الوطن في نفوسنا؟ سؤالان غيرا من طبيعة احساسي بالوطن منذ مشاهدتي لحفل فني لحكيم الغناء العربي أبوبكر سالم بلفقيه في صنعاء قبل عدة أعوام وتحديداً حين شنف الآذان بأغنيته (أمي اليمن).

(....)

> أذكر جيداً ذاك الإحساس وصوت البلفقيه يتسرب إلى وجداني بهذه الكلمات: «من يشبهك من؟ أنت الحضارة أنت المنارة أنت الأصل والفصل والروح والفن/ أمي اليمن في داخل القلب حبك في الفؤاد استبى من قبل بلقيس وأروى والعظيمة سبأ/ يا كاتب التاريخ سجل بكل توضيح أنت الأصل والفصل والروح والفن من يشبهك من؟» إحساس بيمن يستحق أن يتعدى عشقنا له تفاصيل همومنا اليومية، يمن يستحق أن نحتضن بأرواحنا ترابه الطاهر من تهائم الحديدة غرباً وحتى خمائل المهرة شرقاً ومن سفوح صنعاء شمالاً إلى شواطئ عدن جنوباً، يمن قهر الغزاة والطغاة وأبداً حفنة من الفاسدين لن تقهره إذا حصناه بالتراحم والتسامح والتعاضد بيننا نحن اليمنيين.

(....)

> إلى هذا الوطن الطيب، الرائع، الذي تحمل كل حماقاتنا وما يزال أقول :عيد مبارك يا وطني عيد مبارك يا أغلى وطن، وأنتم ايضا عيدكم مبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى