اخبار فنية .. اخبار فنية .. اخبار فنية

> «الأيام» متابعات:

>
هند صبري
هند صبري
جدول حفلات الدوحة بلا أحلام..تبدأ الأربعاء المقبل فعاليات مهرجان الدوحة الغنائي السابع في العاصمة القطرية، وتجري الفعاليات في فندق "شيراتون الدوحة"، وتحديداً في قاعة الدفنة في الفندق، وقد علمت "إيلاف" أنّ كلّ من الفنّانين الإماراتيين: أحلام، وعيضة المنهالي اعتذرا عن المشاركة في ليالي المهرجان لهذا العام بسبب وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات العربيّة المتحدّة، رحمه الله، وقد تقبّلت إدارة المهرجان قرار الفنّانيُن الإماراتييُن باحترام وصدر رحب، وبهذا تغيب فنّانة الخليج الأولى أحلام للمرّة الأولى عن مهرجان الدوحة الغنائيّ بعدما شاركت في كلّ دوراته السابقة.

هند صبري تذهب لجزيرة الموت في تونس

> تعيش الفنانة هند صبري حالة من النشاط الفني حيث تستعد لتصوير دورها في الفيلم السينمائي الجديد (بأمر الحب) أمام شريف منير وبشرى، إخراج محمد علي، في أول تجربة له في السينما الروائية الطويلة، كما تستعد أيضا للقيام ببطولة الفيلم التونسي (جزيرة الموت) وهو فيلم تونسي - فرنسي مشترك.

أحلام
أحلام
هند سعيدة بنجاح فيلميها الجديدين (بنات وسط البلد) أمام منة شلبي ومحمد نجاتي وخالد أبو النجا، قصة وسيناريو وحوار وسام سليمان وإخراج محمد خان بعد غياب عن السينما، والفيلم الثاني (ملك وكتابة) أمام محمود حميدة وخالد أبو النجا وإخراج كاملة أبو ذكرى.

ليس هذا وحسب ولكن هند تنتظر عرض فيلمين انتهت من تصويرهما هما: "عمارة يعقوبيان" قصة علاء الأسواني سيناريو وحوار وحيد حامد، بطولة عادل إمام ونور الشريف ويسرا وإخراج مروان حامد، والفيلم الثاني "ويجا" أمام شريف منير وهاني سلامة ومنة شلبي إخراج خالد يوسف، وتنتظر عرضه في عيد الأضحى.

خليط ناجح بين الذكاء والموهبة ... وائل كفوري يحقق المعادلة الصعبة

> من يستمع جيداً إلى ألبوم وائل كفوري الجديد «وائل 2006»، يلمس كيفية نجاح ذلك المطرب في تقديم خلاصة تعكس سنوات الخبرة ومشوار النجاح.

وائل كفوري
وائل كفوري
ولا يخفى على أحد أن كفوري، ومنذ ظهوره في برنامج «ستوديو الفن» عام 1992 وحصوله على الميدالية الذهبية، استطاع أن يحقق النجومية منذ الحلقات الأولى ويلفت انتباه لجنة التحكيم والجمهور والمشاهدين على حد سواء بفضل قدراته الصوتية المميزة. ومنذ انطلاقته في أغنية «ما وعدتك بنجوم الليل» التي أطلقها خلال التصفيات النهائية لبرنامج الهواة الشهير، صار وائل كفوري في مصاف النجوم خصوصاً انه وقع عقداً مع مكتب «ستوديو الفن» وتبناه المخرج سيمون أسمر من الألف إلى الياء. حتى إن الدلال الذي حصل عليه كفوري في هذا المكتب جعل عدداً كبيراً من النجوم المنتسبين إليه ينسحبون ويفسخون عقودهم مع سيمون أسمر بسبب غيرتهم من الاهتمام الزائد الذي لقيه المطرب الشاب من أسمر. وصار اسم وائل كفوري يزداد شهرة مع كل أغنية كان يطلقها، من «ليل ورعد وبرد وريح» إلى «معقولي تشتي بآب». واستمرت الحال على هذا المنوال إلى أن جاء وقت الخدمة العسكرية.

حتى في الجيش، عرف سيمون أسمر «من أين تؤكل الكتف»، واستطاع عبر أغنيات تتحدث عن الخدمة العسكرية أن يبقي اسم كفوري حاضراً في الساحة الغنائية الفنية. وباتت أغنية «أنا رايح بكرا ع الجيش» نشيداً يردده كل شاب ينوي الانخراط في خدمة العلم. وهكذا ظل وائل عالقاً في أذهان الناس إلى حين خروجه من الجيش. وبعد اشهر قليلة، نشبت خلافات قوية بينه وبين أسمر أدت إلى انفصال وائل عن مكتب «ستوديو الفن»، فلجأ إلى الملحن سمير صفير ليدير له أعماله، بعد أن قدّم له أبرز أغنياته الناجحة.وخلال ثلاث سنوات من المشكلات بين المخرج سيمون اسمر ووائل كفوري، تراجعت اسهم الأخير على رغم بعض الأغنيات الناجحة التي قدمها مع سمير صفير. وربما شعر وائل بهذا التراجع فما كان منه إلا أن عاد إلى كنف مكتشفه لكن بعقد جديد يحتوي على بنود تناسب الطرفين. بعدها انطلق وائل كفوري مجدداً في الساحة الغنائية وقدم البوم «عمري كلو» الذي نجح نجاحاً كبيراً، ليعيد بعدها ألبوم «قرب ليّ» اسم كفوري إلى الصدارة وبات اسمه في الصفوف الأمامية في عالم الغناء العربي، وخصوصاً ان البوماته الأخيرة ترافقت مع تغيير جذري في شكله الخارجي الذي لاقى استحساناً لدى عدد كبير من النساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى