مقتل 6 أشخاص وجرح 3 بينهم امرأة في كمين تعرضت له سيارة بالمضاربة

> طور الباحة «الايام» علي الجبولي:

> اقدم مسلحون بعد منتصف ليلة عيد الاضحى المبارك على نصب كمين لسيارة محملة بالركاب ، اثناء مرورها على الطريق في احدى قرى مديرية المضاربة بمحافظة لحج، حيث امطروها بوابل من نيران اسلحتهم.

الحادث اسفر عن مقتل 5 اشخاص من ركاب السيارة واصابة 3 آخرين بينهم امرأة بجروح بليغة، اضافة الى مقتل احد افراد الكمين خلال اشتباك وقع مع من نجا من ركاب السيارة .

وافاد «الايام» مصدر موثوق بأن السيارة تعرضت للكمين في قرية (امصلبة) شمال غرب مديرية المضاربة، اثناء عودتها من حفل عرس بقرية مجاورة، حيث كانت تقل ركابا من قبيلة واحدة هي قبيلة(الاغبرة)، ونتج عن الكمين مقتل خمسة من هذه القبيلة وهم: ثابت محمد سالم، علي عبده عثمان، علي حسن الحنك، علي محمد مرشد وحميد محمد عبده، اما المصابون من نفس القبيلة فهم: عمر علي شقير ، عوض محمد الوعل، وآمنة سعيد هطلي، في حين قتل احد المهاجمين ويدعى علي حسن مهيف، من قبيلة (الكعللة).

واشار المصدر الى ان اسباب الحادث لم تتضح بعد ، غير انه رجح ان يكون قد حدث على خلفية ثأرات قديمة بين القبيلتين سقط خلالها الضحايا من الجانبين ، بيد انها خبت لسنوات عديدة قبل وقوع هذا الحادث .

الى ذلك علمت «الايام» أن وساطات قبلية بذلت منذ وقوع الحادث من قبل الشيخين ثابت راجح العطري واحمد هواش العاطفي، حيث نجحا في تهدئة الموقف ووضع هدنة بين الطرفين مدتها اسبوع كامل تبدأ من يوم امس الاول الخميس 12/1 ، وذلك لإتاحة الفرصة امام الوسطاء لإقناع القبيلة المعتدية بتسليم المشكوك في تورطهم بالحادث لأجهزة الامن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى