انشاء بيئة مدرسية صحية وآمنة للأطفال بمنطقة الفيوش

> لحج «الأيام» انتصار سعيد زربة:

> في ظل اهتمام الفريق الوطني لبرنامج الاحتياجات الأساسيةB.D.N برئاسة م.عبدالملك المفضل، المنسق الوطني للبرنامج تم تشكيل عدد من اللجان، التي تهدف الى إنشاء بيئة مدرسية صحية وآمنة للأطفال في منطقة الفيوش.

أكد ذلك لـ «الأيام» الأخ محمد رشاد محمد الحكم، رئيس مجلس التنمية لبرنامج الاحتياجات الأساسية بمنطقة الفيوش مديرية تبن.

وقال: «تم تشكيل لجنة تسيير ذاتي على مستوى المحافظة من منسق البرنامج للمحافظة وفريق الدعم الفني المكون من مكتب الشؤون الاجتماعية، الزراعة والري، وجهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمجلس المحلي بتبن وممثلين من مكتب الصحة والتربية في المحافظة».

وأضاف: «تم تكوين لجنة تحسين المدرسة على مستوى المدارس في القرى التي يعمل البرنامج فيها من مجلس التنمية للقرية على مستوى المنطقة وإدارة المدارس والمدرسين ومجلس الأباء و قادة المجتمع والطلاب لكل من مدرسة الأقصى، الفيوش (مدرسة ابن خلدون - المناصرة)، مدرسة الوحدة (البيطرة- الفيوش)، مدرسة بير جابر، والهدف من ذلك زيادة رفع التوعية في تأثير بيئة المدرسة على صحة الأطفال والتنمية وتكوين حالة صحية جديدة لكافة أفراد المجتمع».

مشيراً الى أنه تم عمل هذه اللجان تحت إشراف الأخ علي محمد عبداللاه المنسق للبرنامج الاحتياجات الأساسية بمحافظة لحج.

منوهاً أنه تم بحث ستين حالة من الأسر الفقيرة في القرى التي ينفذ فيها البرنامج ، وذلك للقيام بدعمها لبناء مؤسسات صحية، كما تم ترشيح عشرة أفراد من الذكور والإناث من القرى التي يعمل البرنامج فيها، وذلك لتدريبهم في مجال الإسعافات الأولية لخدمة قراهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى