أصدر من عدن أول مجلة كاريكاتورية في جنوب الجزيرة العربية اليمن تفقد فارسا من فرسان صحافتها الزميل عصام سعيد سالم

> عدن «الأيام» خاص :

>
عصام سعيد سالم
عصام سعيد سالم
فجعت الأسرة الصحفية والإعلامية في اليمن بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الزميل القدير عصام سعيد سالم نائب رئيس تحرير صحيفة(14 أكتوبر) الذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ 55 عاماً.

ووسط حزن عميق عم الأسرة الصحفية والإعلامية اليمنية شيعت عصر أمس جموع غفيرة من زملاء وأصدقاء ومحبي الفقيد جثمانه يتقدمهم الأخ د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية الذين تقاطروا من كل حدب وصوب إلى جامع الرحمن بالمنصورة حيث صلى المشيعون صلاة الميت الحاضر ومن ثم نقل جثمانه إلى مثواه الأخير بمقبرة الرحمن.

الفقيد عصام سعيد سالم رحمه الله وطيب ثراه من مواليد عام 1951م تلقى دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس عدن وشارك في العمل السياسي منذ بواكير شبابه حيث كان من مناضلي التنظيم الشعبي للقوى الثورية في مرحلة الكفاح المسلح وفي قيادة «القاعدة الطلابية» الجناح الطلابي للتنظيم.

بدأ حياته العملية مدرساً في المدارس الحكومية في الشيخ عثمان ثم التحق بإدارة شركة التجارة الخارجية بعدن نائبا لرئيس قسم الآليات، بعدها التحق بصحيفة (14 أكتوبر) اليومية التي ارتبط بها بعد النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي وتدرج في مناصبها وآخرها توليه منصب نائب رئيس التحرير حتى آخر يوم في حياته، كما كان من أوائل الكتاب المساهمين في «الأيام» بعد إعادة إصدارها عقب قيام دولة الوحدة وكان له باب (شيء من الذاكرة) و«الأيام» تعيد نشر أول مقال له في الموقع نفسه للباب في الصفحة الثالثة.

واحدة من البصمات التي يشار لها بالبنان للفقيد عصام سعيد سالم إقدامه على تأسيس أول مجلة كاريكاتورية في جنوب الجزيرة العربية حملت اسم (صم بم) وصدرت في نوفمبر 1992م وحظيت بترحيب كبير في بلاط صاحبة الجلالة وباهتمام القارئ اليمني.

الفقيد متزوج وله 5 أولاد الذكور منهم إياد وحسام وأيمن.

«الأيام» تتقدم بالتعازي الحارة الى أسرة الفقيد واخوانه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم إهله وذويه الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى