معرض للمنتجات والاعمال اليدوية على كورنيش الغدير بالبريقة

> عدن «الأيام» خاص:

>
معرض للمنتجات والاعمال اليدوية على كورنيش الغدير بالبريقة
معرض للمنتجات والاعمال اليدوية على كورنيش الغدير بالبريقة
نظمت جمعية الفردوس التنموية النسوية معرضاً للمنتجات والأعمال اليدوية على كورنيش شاطئ الغدير بمديرية البريقة محافظة عدن، بالتعاون مع شركة مصافي عدن. وشهد المعرض الذي تم افتتاحه في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ويستمر عدة أيام إقبالاً كبيراً من السياح المحليين والاجانب الزائرين لمدينة عدن الذين ارتادوا شاطئ الغدير بمناسبة عيد الأضحى المبارك..

«الأيام» التقت خلال فعاليات المعرض بالمهندسة سميرة عبدالله محمد نصر رئيسة جمعية الفردوس التي أشارت الى «أن الجمعية ومنذ تأسيسها في 8 يونيو الماضي بدأت بتعليم الفتيات على الأعمال اليدوية والخياطة وتفصيل الملابس وإقامت دورتين لإكساب العضوات مهارات جيدة مما أفضى إلى تنفيذ فكرة المعرض المفتوح وإقامته على كورنيش الغدير خلال أيام العيد، حيث قدمنا تصوراً ودراسة لهذا المشروع التنموي الذي سيخدم قطاع المرأة بالتنسيق مع قيادة شركة مصافي عدن لتقديم الدعم والمساعدة للجمعية».

وأضافت الأخت سميرة «نشكر تجاوب قيادة مصافي عدن وتعاونهم معنا ودعمهم لهذا النشاط النسوي وعلى رأسهم الأخ فتحي سالم المدير التنفيذي ونائبه الأخ يوسف قليقل ومدير المصفاة بالنيابة د. أحمد حسن وغيرهم ممن ساهم في إنجاح هذا العمل الاجتماعي الذي يهدف إلى مساعدة الفتيات لإظهار إبداعاتهن والتعريف بمنتجاتهن والهدف الآخر هو التعريف بنشاط الجمعية».

من جانبها تحدثت الأخت صوفيا خالد باراس مدرسة لغة أنجليزية بمدرسة العبادي بالشيخ عثمان إحدى زوار المعرض قائلة: «فكرة إقامة المعرض على الهواء الطلق فكرة جيدة ومبتكرة ستمكن النساء من عرض منتجاتهن على زوار المعرض ومساعدتهن على تطوير أفكارهن ومهارتهن ومعارفهن وبما من شأنه تقديم الدعم والعون لهن».

وأضافت «لذا نحن نطالب الجهات المعنية ورجال المال والأعمال بتقديم المساعدة للجمعيات العاملة في مجال الأعمال اليدوية وتطوير قدرات المرأة في كافة المجالات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى