أطباء ينجحون في إنقاذ يد طفل بعد أن التهمتها فرامة اللحم

> عدن «الأيام» خاص:

>
صورة لمفرمة اللحم والاخرى ليد الطفل بعد اخرجها
صورة لمفرمة اللحم والاخرى ليد الطفل بعد اخرجها
تمكن فريق طبي صباح أمس في مستشفى الجمهورية التعليمي بمحافظة عدن من انقاذ يد طفل في السابعة من العمر من البتر، بعد أن نقل إلى قسم الطوارئ في المستشفى ويده عالقة في داخل آلة فرم اللحم جراء إهمال والده الذي تركه يعمل في محل الملحمة لوحده فالتهمت آلة فرم اللحم يده أثناء قيامه باستخدامها لفرم الملوخية لأحد الزبائن.

وأفاد الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للطفل هاني جميل والمكون من أ. د. عبدالناصر الوالي، استشاري جراحة العظام، د. أحمد زوقري، أخصائي عظام، د. صالح الغزالي، مقيم جراحة عامة، بأن الطفل هاني وصل إلى قسم الطوارئ في مستشفى الجمهورية التعليمي في الساعة الحادية عشرة صباحاً وما تزال يده اليمنى عالقة في آلة فرم اللحم وهي في حالة سيئة للغاية وتهدد ببترها نتيجة لأن أصابع اليد تعرضت لكسور وتمزقات في الكف، إلا أن التدخل الطبي والجراحي السريع والدقيق أدى إلى انقاذها.

وأوضح الفريق الطبي أن أولى الاجراءات الطبية المتخذة تمثلت في إخضاع الطفل لمغذيات ومضادات تسمم لضمان استقرار حالته ثم إجراء عملية جراحية دقيقة استخرجت فيها يد الطفل من داخل آلة فرم اللحم ومعالجتها من الاصابات التي لحقت بها.

هذا ويرقد حالياً الطفل هاني في قسم جراحة العظام في حالة مستقرة بعد أن نجت يده اليمنى من البتر بعناية المولى سبحانه وتعالى ومن ثم بفضل الطاقم الطبي الذي قام بعلاجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى