وزير الصناعة: بدء التشغيل التجريبي لخط انتاجي جديد بمصنع اسمنت عمران بطاقة 2.1 مليون طن

> عدن «الأيام» خاص :

> أكد لـ «الأيام» الأخ د. خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة، أنه من المتوقع بدء التشغيل التجريبي للخط الجديد بمصنع عمران للإسمنت بطاقة قدرها (1.2) مليون طن سنوياً في شهر مارس أو ابريل القادمين.. مشيراً إلى أن الخط القديم في المصنع الذي تقدر طاقته القصوى بإنتاج (550) ألف طن من الإسمنت يعمل حالياً بزيادة (100) ألف طن، وقال: «أثناء زيارة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لليابان تم الاتفاق مبدئياً على تمويل وتحديث هذا الخط واضافة خط جديد آخر لمصنع البرح بتعز».

وأعلن الأخ الوزير في سياق تصريح لـ «الأيام» عن استحداث خط جديد لإنتاج الإسمنت في مصنع باجل بالحديدة بطاقة إنتاجية قدرها 850 ألف طن، وأن العطاء سيرسو على الشركة المنفذة خلال الأيام القادمة، وأن الخط القديم الذي طاقته الانتاجية نحو (250) ألف طن تجري الدراسات لتحويله لإنتاج الإسمنت الأبيض.

وأفاد د. خالد راجح شيخ بصدد مشاريع مصانع إنتاج الإسمنت للقطاع الخاص في كل من حضرموت ولحج وباتيس بأبين أن العمل يسير سيراً حسناً وبوتائر عالية لإقامة تلك المصانع. وأكد الأخ وزير الصناعة في ختام تصريحه أن أسعار مادة الإسمنت قد تراجعت عما كانت عليه في السنوات الماضية وهي حالياً تغطي الأسواق المحلية وبكميات وفيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى