مبعوث أمريكي : واشنطن تتعهد بحماية السيادة اللبنانية

> بيروت «الأيام» د.ب.أ/ا.ف.ب:

>
مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشئون الشرق الاوسط ديفيد وولش
مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشئون الشرق الاوسط ديفيد وولش
قال مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشئون الشرق الاوسط ديفيد وولش الذي يزور لبنان حاليا إن واشنطن تتعهد بالمساعدة في حماية سيادة لبنان واستقراره,وقال وولش عقب الاجتماع مع البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير "إننا لن ندعم أي جهود أو صفقات أو تعهدات تضحي بسيادة لبنان في مقابل ما يسمى بالاستقرار الذي يعني في الحقيقة التدخل الاجنبي".

وقال "أؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة تجاه لبنان وشعب لبنان .. إن أمريكا حكومة وشعبا تقف بقوة بجانب الشعب اللبناني".

ووصل وولش إلى بيروت في وقت سابق امس السبت بصحبة اليوت ابرامز نائب مستشار الامن القومي في إدارة الرئيس الامريكي جورج بوش. ومن المقرر أن يكون المبعوث الامريكي قد التقى في وقت لاحق امس السبت مع فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني وزعماء سياسيين كبار ولكن من غير المقرر أن يلتقي بالرئيس الموالي لسوريا إميل لحود.

وعامل مسئولون غربيون لحود بازدراء خاصة بعد أن اعتقل أربعة من معاونيه الامنيين لصلتهم باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

وتصاعد التوتر بين بيروت ودمشق فيما يتعرض النظام في سوريا لضغوط متزايدة للتعاون مع اللجنة التابعة للامم المتحدة والمكلفة بالتحقيق في اغتيال الحريري الذي وقع في 14 فبراير.

وتسعى اللجنة حاليا لمقابلة الرئيس السوري بشار الاسد ووزير خارجيته فاروق الشرع لكن دمشق لم ترد رسميا حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى