اليابان تحذر من انهيارات أرضية بعد هطول الثلوج

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
انهيارات أرضية بعد هطول الثلوج
انهيارات أرضية بعد هطول الثلوج
أصدرت اليابان تحذيرات من انهيارات جليدية وأرضية وفيضانات امس السبت مع توقع خبراء ارصاد ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار في المناطق الجبلية التي شهدت هطول قياسيا للثلوج في الفترة الاخيرة اسفر عن وفاة أكثر من 80 شخصا.

وقالت وكالة كيودو اليابانية لنباء إن 88 شخصا توفوا في حوادث تتعلق بهطول الثلوج خل اسابيع القليلة الماضية.

توقع خبراء ارصاد هطول أمطار يصل منسوبها إلى ثمانية سنتيمترات على شمال شرق البد أكثر المناطق تضررا من الثلوج خل 24 ساعة حتى صباح اليوم.

وقال مسؤول من هيئة ارصاد "نحن قلقون من أن امطار المصحوبة بذوبان الجليد قد تتسبب في حدوث انهيارات أرضية."

وقالت الهيئة إن درجات الحرارة سترتفع في مطلع اسبوع إلى أعلى من الصفر في المناطق التي شهدت انهمار الثلوج وبعضها بلغ ارتفاع الثلوج فيها اربعة أمتار.

وقالت هيئة اطفاء واغاثة إن نحو 80 بالمئة من الذين توفوا كانت اعمارهم تتجاوز الستين عاما لدى وقوعهم من فوق اسطح منازلهم اثناء محاولتهم كسح الثلوج.

وفي منطقة نيجاتا شمال غربي طوكيو امس قال متحدث باسم الشرطة إن رجل عمره 72 عاما توفي بعد أن انهار منزله المكون من طابقين تحت وطأة الثلوج.

وقالت الشرطة إن رجل يبلغ من العمر 64 عاما توفي في منطقة ناجانو شمال غربي طوكيو لدى سقوطه من فوق سطح منزله الذي غطته الثلوج.

ووجه رئيس الوزراء الياباني جينوتشيرو كويزومي الحكومة لدى وصوله من رحلة في تركيا تخاذ إجراءات للتعامل مع اضرار الناجمة عن الثلوج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى