ندوة اقتصادية حول اتفاقية تشغيل محطة الحاويات بالمنطقة الحرة وأرصفة ميناء عدن

> عدن «الايام» خاص :

> انعقدت عصر السبت 14/1 بمدينة عدن ندوة اقتصادية حول اتفاقية الامتياز لتشغيل محطتي الحاويات بالمنطقة الحرة وارصفة ميناء عدن ، والتي سيتم قريبا التوقيع عليها من قبل وزارة النقل وشركة موانئ دبي .

الندوة شارك فيها ممثلو الدوائرالانتخابية لمحافظة عدن في مجلس النواب وهم الاخوة : فؤادعبدالكريم ، عبدالخالق البركاني ، انصاف مايو ، د. محمد صالح علي ، عبدالجبار عوض ، محمد قاسم النقيب ، اشفاق محمد عبدالرزاق ود. عبدالجبار دغيش ، ونخبة من الاختصاصيين والمهتمين بالإضافة الى ممثلين عن الغرفة التجارية والصناعية بعدن وهيئة الاستثمار وجامعة عدن والمنتديات الثقافية بالمحافظة .

وفي الندوة تم الاستماع الى عدد من المداخلات المقدمة من قبل الحضور حول مختلف جوانب وبنود اتفاقية الامتياز لتشغيل محطة الحاويات بالمنطقة الحرة وميناء عدن ، كما طرحت عدة استفسارات بشأن بعض القضايا الجوهرية المتصلة بالاتفاقية والتي تستدعي حضور الجهات ذات العلاقة للرد عليها وتوضيحها .

واتفق الحاضرون على مواصلة مناقشة الاتفاقية في ندوة اخرى تعقد هذا الاسبوع بحضورالاخ عمر محسن العمودي، وزير النقل ود. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، رئيس اللجنة الفنية لاتفاقية الامتياز وبقية المعنيين في اللجنة وكذا المسؤولين عن مرافق الميناء .

وكان الأخ فؤاد عبدالكريم ، رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة عدن قد افتتح الندوة بكلمة حول اهمية هذه الندوة في مناقشة اتفاقية الامتياز ، واوضح ان عقد الندوة في خامس ايام عيد الاضحى المبارك تم بناء على مقترح تقدم به الاخ هشام باشراحيل ، رئيس تحرير «الأيام» وذلك في لقاء سابق ضم اعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة عدن والاخوين م. عمر محسن العمودي وزير النقل ، ود. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى