للتعريف بالآثار المدمرة لانتشار الأسلحة الصغيرة «أيانسا» تنضم مسابقة للقصة القصيرة

> تعز «الأيام» خاص:

> دعا مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC جميع المبدعين اليمنيين للاشتراك في مسابقة القصة القصيرة ضمن برنامج «الفن من اجل التغيير» الذي ينفذ في اطار حملة الحد من الأسلحة «أيانسا».

ومن الشروط المقررة للاشتراك في هذه المسابقة ان تكون القصة حول سوء استخدام الأسلحة الصغيرة ومن المسئول عن انتشار الاتجار بها وما تأثير انتشارها على الفرد والمجتمع.

كما يشترط في القصة المقدمة للمشاركة ان لا تزيد على ألف كلمة ولا تقل عن 250 كلمة، وان لا يكون في اسلوبها او مغزاها ما يتنافى مع مبادىء حقوق الإنسان وترسل على العنوان البريدي الآتي:

[email protected]

وسيمنح الفائزون في المسابقة عددا من الجوائز الرمزية كما ستنشر القصص الفائزة على الموقع الألكتروني لحملة الحد من الأسلحة وستقوم لجنة من الخبراء والصحفيين بتقييم القصص المشاركة والإعلان عن القصة الفائزة شهريا.

يشار الى ان منظمة العفو الدولية ومنظمة اوكسفام البريطانية وشبكة التحرك الدولية بشأن الأسلحة الصغيرة قد اطلقت حملة الحد من الأسلحة « أيانسا» في اكتوبر 2003م، التي تهدف الى تخفيض انتشار الأسلحة وإساءة استخدامها واقناع الحكومات بوضع معاهدة ملزمة لتجارة الأسلحة. يذكر ان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان هو المنسق الإقليمي للشبكة الإقليمية للحد من سوء استخدام الأسلحة الصغيرة وانتشارها في المنطقة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى