الافراج عن النائبين المعارضين رياض سيف ومأمون الحمصي في سوريا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
مأمون الحمصي
مأمون الحمصي
افرج امس الاربعاء في دمشق عن النائبين السوريين المعارضين رياض سيف ومأمون الحمصي اللذين حكم عليهما بالسجن خمسة اعوام، كما اعلن محاميهما انور البني لوكالة فرانس برس.

وقال البني انه "تم الافراج عن سيف والحمصي بقرار قضائي".

واضاف انه تم كذلك اطلاق سراح حبيب عيسى وفواز تللو ووليد البني وهم ايضا من مجموعة معتقلي "ربيع دمشق" الذين طالبوا بادخال اصلاحات في البلاد بعد وصول بشار الاسد الى الرئاسة.

وطالب البني "بالافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والغاء المحاكم الاستثنائية".

رياض سيف
رياض سيف
وقد حكم على النائبين اللذين اعتقلا في صيف عام 2001 برفقة ثمانية معارضين اخرين من مجموعة "ربيع دمشق"، بالسجن خمسة اعوام بتهمة العمل على "تعديل الدستور بصورة غير شرعية".

واكد فاروق الحمصي لوكالة فرانس برس ان اخاه مأمون "وصل الى المنزل بعد ظهر امس"وقال انه تم اطلاق سراحه بعدما امضى ثلاثة ارباع العقوبة الصادرة في حقه.

وقالت جمانة رياض سيف لوكالة فرانس بريس أن والدها "وصل الى المنزل".

من جهته قال حبيب عيسى عضو مجلس ادارة منتدى الاتاسي لوكالة فرانس برس "قضيت اربع سنوات وحوالى ثلاثة اشهر في السجن وحكمت بخمس سنوات ولا اعرف لماذا اعتقلت ولماذا افرج عني الان".

وطالب عيسى "السلطات السورية باطلاق سراح المعتقلين وانهاء قضية الاعتقال السياسي والغاء قانون الطوارئ ومنع اجهزة المخابرات من التدخل في الحياة السياسية في سوريا واعادة النظر في كافة القوانين والانظمة المتعلقة بالحياة السياسية في سوريا والسماح بحرية الاحزاب السياسية والصحافة"وحكم على الحمصي بالسجن خمس سنوات بعيد اعتقاله عام 2001.

وفي نيسان/ابريل 2002 حكم على النائب ورجل الاعمال السوري رياض سيف بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بتهمة محاولة تعديل الدستور بصورة غير شرعية.

وقد جردا من صفتهما النيابية.?

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى