ترقب واستعداد في لحج لاستقبال وتكريم الأستاذ المصري عزت مصطفى منصور

> لحج «الأيام» خاص :

> تستعد الأوساط الاجتماعية والثقافية بمحافظة لحج لاستقبال الشخصية التربوية المصرية الكبيرة الأستاذ عزت مصطفى منصور الذي درّس ضمن البعثة التعليمية المصرية بسلطنة لحج في بداية الخمسينيات وحتى العام 1958م وتحديداً في مدرسة الوهط الإعدادية التي كان مديراً لها وقام بأعمال بارزة من خلال النشاطات والأعمال التي قام بتنفيذها انطلاقاً من المدرسة وبواسطة تلامذته الذين قضى البعض منهم نحبهم ولازال آخرون على قيد الحياة يتهيئون اليوم لاستقباله والاحتفاء به ضمن برنامج ثقافي وجماهيري متكامل أعدته عدة جهات معنية منها :منتدى الوهط الثقافي وجمعية أبناء الوهط الخيرية الاجتماعية وجمعية العنبرة الخيرية الاجتماعية (منطقة صبر بتبن) ونادي الانطلاق الرياضي بالوهط واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع لحج ومنتدى «الأيام» بعدن ومنتدى المحروسة بحوطة لحج والسلطتين المحليتين بلحج وعدن.

وصرح لـ «الأيام» الأخ علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عن استعداد السلطة المحلية للاحتفاء بهذه الشخصية التربوية البارزة التي ساهمت في فترة مبكرة في الدفع بمسيرة التعليم والتربية باتجاه خلق جيل متعلم ومتميز احتل مكانة مرموقة في الحياة العامة في بلادنا وكان للأنشطة التي قام بها الأستاذ عزت مصطفى منصور بمعية تلاميذه -مثل فريق الكشافة الذي طاف مناطق كثيرة في المنطقة وإصدار مجلة وإقامة فريق تمثيلي أدى عدداً من التمثيليات التاريخية والقومية الهادفة بالإضافة إلى معمل التصوير والنحت والرسم وغيرها من الأعمال - دورها في صقل مواهب هؤلاء التلاميذ في تلك الفترة واتساع أفق المعرفة لديهم.

مؤكداً على استعداد السلطة المحلية المساهمة في إنجاح برنامج زيارة الأستاذ مصطفى عزت، وتكريمه وإطلاق اسمه على روضة الأطفال التي تبتنى حالياً في مكان مدرسة الوهط التي كان الأستاذ المصري مديرها في الخمسينيات من القرن الماضي.

من جهته تفاعل الأخ د. يحيى محمد الشعيبي، مع حدث الزيارة التاريخية لأستاذ مصري بارز في تطوير التعليم في بلادنا في فترة مبكرة معرباً عن استعداده تقديم الدعم لإنجاح فعاليات الاستضافة.

من جهته أعرب د. هشام محسن السقاف رئيس منتدى الوهط الثقافي عن سعادته باستكمال اللجان عملها واستعداد الجميع لاستقبال الأستاذ الزائر منذ وصوله إلى مطار صنعاء يوم 28 يناير الجاري والبدء بفعاليات الاحتفاء به وتكريمه ضمن البرنامج المقر ابتداء من الثلاثين من يناير بمشاركة الفعاليات الاجتماعية والثقافية والجهات الرسمية في محافظتي لحج وعدن، شاكراً جميع الذين ساهموا بجهدهم أو بالتبرع المادي عبر اللجان المشكلة لإنجاح هذه الزيارة التاريخية التي هي بمثابة رد الجميل والعرفان لرائد من رواد التعليم في بلادنا ساهم قدر استطاعته وبجهد غير عادي في تأسيس قاعدة تعليمية وتربوية اجتماعية في منطقة عزيزة من بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى