اشتداد المواجهات يؤدي إلى مصرع 4 من أتباع الحوثي و3 من حرس الحدود وإصابة قائد الحزام الأمني

> صعدة «الأيام» رائد الجحافي:

> تمكنت قوات الجيش والأمن من منع أتباع الحوثي في محافظة صعدة من الاحتفال بمناسبة ذكرى (الغدير) التي صادفت يوم أمس 18 ذي الحجة، في حين لم تتوقف المعارك والمصادمات التي بدأت أمس الأول واستمرت طوال ساعات الليل ونهار يوم أمس.. ففي منطقة الشبكة دارت مواجهات بين الطرفين استمرت أكثر من 5 ساعات وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجانبين، ولم تعرف بالتحديد أعداد القتلى والمصابين .

وعلمت «الأيام» من مصدر أن من بين القتلى ركن كتيبة برتبة رائد، في حين رفض المصدر الإفصاح عن القتلى بالتحديد.. وأضاف أن قوات الجيش تمكنت في نهاية المواجهات من السيطرة على جبال الشبكة التي كان أتباع الحوثي يتمركزون فيها.

وفي منطقة (علف) الواقعة غرب مدينة صعدة دارت مواجهات عنيفة أدت إلى مصرع 4 من أتباع الحوثي وجرح آخرين. أما في منطقتي آل سالم وآل الصيفي فقد قصفت قوات الجيش مواقع أتباع الحوثي بعنف واستخدمت أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة في محاولة منها للسيطرة على تلك المواقع.

وعلمت «الأيام» أن أتباع الحوثي هاجموا عند حوالي الساعة 11 من مساء أمس الأول طقماً للأمن المركزي أثناء مروره على طريق صعدة - ضحيان وأدى إلى مصرع جنديين وإصابة 3 بجراح.. وفي الليلة ذاتها هاجم أتباع الحوثي طقماً عسكرياً في نقطة المقاش الواقعة بمدخل مدينة صعدة وأدى ذلك الهجوم إلى مصرع 3 جنود من حرس الحدود وإصابة قائد الحزام الأمني للمدينة العقيد صالح الرياشي بجراح وصفت بالخطيرة.

وذكر شهود عيان أن طائرتين مقاتلتين وأخرى مروحية حلقت صباح أمس فوق مناطق بني معاذ لكنها لم تقم بأي هجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى