أوراق رياضية متفرقة

> «الأيام الرياضي» فارس محمد العريقي /الحالمة - تعز

> وحدة عدن، أهلي الحديدة، الميناء، المكلا، أهلي تعز، طليعة تعز، خنفر، الشرارة.. إلخ هذه الفرق العريقة التي هبطت من الدرجة الاولى إلى الثانية منذ عدة مواسم متفرقة، كان البعض يعتقد أن بقاءها لن يطول في دوري المظاليم، وأنها ستعود لا محالة إلى دوري الأضواء ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث لم تتمكن هذه الفرق صاحبة التاريخ والصولات والجولات من المنافسة على الصعود، بل على العكس من ذلك تماماً، فقد صارعت من أجل البقاء في حضيض دوري الحرافيش.. عفواً دوري المظاليم.

> صعود فريقي تضامن شبوة ورشيد الحالمة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخهما كان مفاجأة سارة للجماهير الرياضية، ولكن هبوط فريقي المكلا وأهلي الحديدة إلى الدرجة الثالثة كانت مصيبة.. أما هبوط فريق وحدة صنعاء بطل الدوري الممتاز سابقاً أربع مرات إلى الدرجة الثانية فقد كان كارثة فمن جد وجد ومن زرع حصد، وأتمنى أن تتعلم أنديتنا من هذا الدرس جيداً.

> مما لا شك فيه أن وجود الكثير من الصحف والإصدارات الرياضية في بلادنا هو مكسب كبير للإعلام الرياضي وللوسط الرياضي في آن واحد، وذلك لما لها من دور إيجابي يعكس الدور الذي يجب أن تلعبه الصحافة الرياضية كوسيلة إعلام لها أهداف سامية ووطنية.. إضافة إلى كونها تشبع رغبات القارئ وسعيه للاطلاع والمتابعة لكل ما هو جديد في عالم الرياضة، خاصة تلك التي تكون خالية من الزيف الرياضي الذي يخدش الحياء العام، ناهيك عن الأكاذيب والافتراءات والاخبار الموجهة لأهداف معينة، والحوارات المفبركة والتلميع المدفوع الأجر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى