وفد من لجنة حماية الصحفيين الدولية يطلع على وضع حرية الصحافة باليمن

> صنعاء «الأيام» محمد فارع الشيباني:

>
السيد جويل كمبانيا
السيد جويل كمبانيا
قام عصر يوم أمس الجمعة السيد جويل كمبانيا، منسق برامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجنة حماية الصحفيين الدولية ومقرها مدينة نيويورك، بزيارة إلى منتدى «الأيام» بصنعاء، التقى خلالها برواد المنتدى ومجموعة من الصحفيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

في بداية اللقاء قدم السيد جويل شرحا عن طبيعة المهمة التي جاء من أجلها إلى اليمن، وقال: «لقد جئت إلى صنعاء وسوف يلحق بي يوم الاثنين القادم زميلان من اللجنة ، حيث سنلتفي أثناء وجودنا مع الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني وبعض المسؤولين لنعبر عن قلقنا لما حصل من تدهور خلال العام الماضي في مجال حرية الصحافة في اليمن».

وأضاف:«لقد عملنا خلال العام الماضي بشكل مكثف في المجال الدولي للتضامن مع الصحفيين والصحف في اليمن، وزيارتنا الحالية تهدف إلى الاطلاع على الموقف مباشرة ونظهر تضامننا مع الصحفيين حتى بصورة رمزية وسنعمل ما نقدر عليه، وكما تعلمون فإن نشاطنا يعتمد على ممارسة الضغوط المعنوية».

في اللقاء تحدث الأخ عبدالعزيز الزارقة، أمين سر الحزب الاشتراكي فرع صنعاء، حيث استعرض ما حصل لصحيفة «الثوري» والصحفيين فيها والذين يواجهون 13 قضية في المحاكم.. كما تحدث المحامي جمال الجعبي، نيابة عن منظمات المجتمع المدني، وتطرق إلى موضوع إغلاق الصحف، وكذلك محاكمات الصحفيين بشكل شبه جماعي والاعتداءات التي طالت بعض الصحفيين، فيما تناول الزميل محمد فارع الشيباني ، ما واجهته صحيفة «الأيام» من محاكمات بالاضافة إلى التهديدات المبطنة.

في ختام اللقاء اتفق الحضور على تنظيم لقاء موسع يوم الثلاثاء المقبل بين الصحافيين والإعلاميين اليمنيين ووفد لجنة حماية الصحافيين الدولية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى