مقتل جميع ركاب طائرة عسكرية سلوفاكية تحطمت بالمجر

> بودابست «الأيام» د.ب.أ :

>
مقتل جميع ركاب طائرة عسكرية سلوفاكية تحطمت بالمجر
مقتل جميع ركاب طائرة عسكرية سلوفاكية تحطمت بالمجر
ذكر متحدث باسم الشرطة المجرية امس الجمعة أن حادث تحطم طائرة عسكرية سلوفاكية على جبل قرب الحدود بين المجر وسلوفاكيا أودى بحياة جميع ركابها البالغ عددهم أكثر من 40 شخصا.

وقال المتحدث لاسلو جارامفويلجي إن 45 شخصا كانوا على متن الطائرة أنطونوف آن-24 عندما تحطمت الليلة الماضية ولكن حكومة سلوفاكيا قالت إن الركاب عددهم 43 شخصا.

ووصل فريقا إنقاذ مجري وسلوفاكي إلى موقع الحادث النائي قرب منطقة هيسي شمال شرقي المجر في ساعة مبكرة صباح امس الجمعة وعثرا حتى الان على 18 جثة.

وكانت الطائرة تنقل جنودا سلوفاكيين من قوة حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي في كوسوفو من بريشتينا عاصمة كوسوفو إلى مدينة كوسيتش شرقي سلوفاكيا عندما اصطدمت لاسباب غير معروفة بجبل ارتفاعه 700 متر قبيل الساعة الثامنة مساء (19:00 بتوقيت جرينيتش) في منطقة وعرة غير مأهولة بالمجر على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود.

وكانت وكالة الانباء السلوفاكية "تاسر" قد ذكرت في وقت سابق أن فرق الانقاذ عثرت على 16 جثة بعد تحطم الطائرة العسكرية السلوفاكية التي كانت تحمل على متنها 43 شخصا والتي تحطمت في وقت متأخر من مساء أمس الاول الخميس في المجر.

ورفض المسئولون السلوفاك التعليق حتى الان على عدد القتلى.غير أن التقارير الاخبارية الاولية أشارت إلى نجاة شخص واحد.

وقال ميكولاس دزوريندا رئيس وزراء سلوفاكيا بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء أن 28 جنديا وسبعة مساعدين أمنيين وطاقم مكون من ثمانية أشخاص كانوا على متن الطائرة من طراز "أنتونوف إيه أن-24".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى