الجزائية المتخصصة تبدأ غدا الأحد محاكمة المتهمين في قضية افلاس البنك الوطني

> صنعاء «الأيام» (سبأ):

> تعقد المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة غدا الاحد أولى جلساتها لمحاكمة 6 من أعضاء مجلس إدارة البنك الوطني للتجارة والاستثمار بتهمة تبديد واختلاس أموال المودعين والمساهمين في البنك والمقدرة بـ 47 مليارا و 818 مليون ريال .

وقال القاضي نجيب محمد القادري رئيس المحكمة لـ(سبأنت): إن المحكمة قد حددت الاحد القادم جلسة لبدء محاكمة المتهمين بعد ان استلمت ملفاتهم من النيابة العامة في وقت سابق، والتي استكملت التحقيق مع المتهمين منهم رئيس مجلس إدارة البنك الوطني ومدير البنك الذي يحمل الجنسية الباكستانية.

وتلاحق الاجهزة الأمنية ثلاثة آخرين فارين من أعضاء مجلس ادارة البنك احدهم عضو في مجلس الشورى بعد إجراءات رفع الحصانة عنه.

وكان البنك المركزي قد اصدر في السابع من ديسمبر الماضي قرارا بوضع اليد على البنك الوطني بعد إعلان إفلاسه وعجزه عن دفع ما عليه من التزامات للمودعين والمساهمين، والغى كافة صلاحيات مجلس إدارة البنك الوطني، كما أصدر البنك المركزي تعميما بحجز أرصدة أعضاء مجلس الإدارة في كافة البنوك اليمنية وأمر محامي عام نيابة الأموال العامة بحجز الحسابات الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة ومدراء البنك وأقاربهم في البنوك العاملة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى