إزالة علامات العشوائية بمنطقة الصداع بغيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبّد:

> أفاد «الأيام» مصدر مسؤول بمكتب مصلحة أراضي وعقارات الدولة بمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت أنه سيتم إزالة علامات الحجز العشوائي في جميع المخططات التي تم رصدها في منطقة الصداع، التي تبعد 7 كيلومتر عن مدينة الغيل.

وأوضح المصدر أن اللجنة التي تضم مسؤولين من الأراضي والأشغال العامة بالمديرية قد تبين لها عند نزولها إلى منطقة الصداع وجود علامات عشوائية في عدة مخططات، وأوضحت اللجنة في التقرير الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه وجود علامات عشوائية في كل من غرب مخطط باكعشوش بالحجر الابيض على الشارع العام وفي منخفض شمال الساقية غرب مخطط منطقة آل باعباد وعلى شمال منازلهم على الشارع العام وبجوار حصن العوالق التاريخي وآخر على طريق الفجرة. واقترحت اللجنة في تقريرها رفع ومسح وتخطيط المناطق العشوائية من أجل تنظيمها وتوزيعها للمواطنين بشكل صحيح وحضاري وكذلك المنطقة على طريق الفجرة تتطلب عمل مخطط كونها منطقة قابلة للتخطيط. ونوهت اللجنة في ختام تقريرها بنشر إعلان في سوق الصداع الى الذين يحملون استمارات بالمنطقة بإحضارها لمكتب مصلحة أراضي وعقارات الدولة بالمديرية.

وعلمت «الأيام» انه قد وضعت ملصقات في أحياء منطقة الصداع يوم الخميس تحث المواطنين على تسليم الاستمارات إن وجدت على ان يسري هذا الاعلان لمدة اسبوع.

وقد عبر عدد من المواطنين بمنطقة الصداع عن ارتياحهم للخطوات التي اتبعها مكتب مصلحة أراضي وعقارات الدولة، وقال الأخ سالم عبدالله العطيشي باوزير أحد الشخصيات الاجتماعية بمنطقة الصداع أن هذه الخطوات مهمة وتخدم أبناء المنطقة وعلى جميع المواطنين التفاعل بشكل ايجابي، ونأمل من اللجنة أن تكون صادقة في خطواتها لما فيه مصلحة حقوق المواطن ونشيد بالجهود التي بذلت لتفعيل هذه القضية والتي أصبحت حديث المواطن.

وكانت «الأيام» قد سلطت الضوء حول قضية البناء العشوائي في منطقة الصداع حينما تقدم (156) مواطناً في وقت سابق بمذكرة يشكون فيها من العبث بأراضي الدولة من قبل بعض الأشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى