تحية لسعيد عذب على موقفه الرائع ونقد للعريجة والرقيبي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> في المباراة الودية - او هكذا وصفت - التي جرت عصر الجمعة الماضية 6/9/1963م على ملعب المدرج البلدي بعدن بين فريقي شباب القطيعي والشبيبة المتحدة (الواي) حدث شيء يؤسف له من قبل بعض لاعبي (الواي) الفريق العريق صاحب الامجاد الرياضية الكثيرة مما حمل الكثيرين على الاستياء والاستنكار، فلقد حدث ان غادر لاعب الواي (العريجة) الملعب بدون إذن الحكم احتجاجاً على موقف الحكم من الهدف الذي احرزه فريق القطيعي .. قال عنه العريجة انه غير صحيح لأن لاعب القطيعي انور غفوري اخذ الكرة حسب قوله من على خط التماس قبل أن يسجل بها زميله غازي عيسى ذلك الهدف، ولم يكتف (العريجة) وهو احد لاعبي منتخبنا المحلي بمغادرة الملعب بل انه قام ببعض الحركات التي لا تنم عن روح رياضية حقة قبل مغادرته الملعب ورفض العودة الى الملعب بالرغم من محاولات الحكم وسكرتير فريقه والذي أراه أنه كان الأحرى به ان يتقبل قرار الحكم مهما بدا له خاطئاً.. اما الاسلوب الذي اتبعه فهو خاطئ وغير مستحب خصوصاً وانه صدر من لاعب كبير مثله واحد لاعبي منتخبنا المحلي.

كذلك فقد حدث في نفس المباراة ان قام لاعب الواي محمد احمد عبدالرقيب بعمل هو الآخر لا ينم عن روح رياضية عالية، فلقد كان من المؤسف حقاً ان يحاول الرقيبي الاشتباك مع لاعب القطيعي سعيد عذب ولا أعرف حتى الآن سبباً معقولاً يبرر هذا العمل الذي قام به الرقيبي لأنه حاول الدخول مع سعيد عذب في معركة بالايدي وأخذ يلكمه ويستفزه بصورة مباشرة ولكن سعيد العذب وقف موقفاً مشرفاً حقاً، ان لم يكن اعظم موقف مشرف وقفه لاعب في نظري حتى الآن فلم يستجب للاستفزاز، ولم يدخل في معركة حامية الوطيس وبالايدي مع الرقيبي وإنما وقف هادئاً متزناً امامه، حتى تمكن الحكم من ايقاف الرقيبي عند حده وتحذيره من مغبة ما يقوم به من عمل غير رياضي.

لقد اعجب الكثيرون ايما اعجاب بموقف لاعب القطيعي سعيد عذب هذا، واستاءوا كثيراً من السلوك غير المستحب الذي بدر من لاعب الواي محمد احمد عبدالرقيب.

والرقيبي لاعب مهم في فريقه، بيد ان مثل هذه الاعمال ستفقده اهميته كلاعب كبير في فريق الشبية المتحدة الواي.. فهل يعي هذه الحقيقة؟

أرجو ذلك.

"الأيام" العدد. 1427 في 11 سبتمبر 1963

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى