محامي أولياء دم طفلة الخيسة يطلب حضور قائد الشرطة وضباط آخرين

> عدن «الأيام» خاص:

>
الطفلة الضحية يسار عبدالرزاق
الطفلة الضحية يسار عبدالرزاق
تم صباح أمس في نيابة البريقة الابتدائية الاستماع الى شهود إثبات في قضية مقتل طفلة واصابة امرأتين في الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقة الخيسة يوم 15 يناير الجاري.

وفتح التحقيق من قبل الأخ أمين غالب، وكيل نيابة البريقة بحضور محامي أولياء الدم عارف الحالمي ووالد القتيلة عبدالرزاق محمد فارس، بعد أن جرى تقديم دعوى بالحق الشخصي مستعجلة الى وكيل النيابة من قبل محامي أولياء الدم ضد قائد شرطة البريقة وعدد من ضباط الشرطة بتهمة قتل الطفلة يسار عبدالرزاق.

وذكر محامي أولياء الدم أن وكيل النيابة استمع أمس الى ثلاثة من شهود الإثبات.

وقال المحامي الحالمي إن شاهدين من الشهود الثلاثة أبلغا النيابة بأن القاتل بعد مقتل الطفلة كان يقف بجانب ضابط يدعى الشعوي.

وأكد المحامي ان الشهود الثلاثة افادوا بالإجماع ان اطلاق النار من الشرق الى الغرب من فوق (الكدافة) شرقا الى المنازل والاتجاه الذي قتلت فيه الطفلة غربا، وان اطلاق الرصاص كان مصدره الشرطة فقط، وان الضابط الشعوي وآخرين دخلوا منزل الدنكلي بالقوة.

وقال المحامي الحالمي انه بعد الاستماع للشهود الثلاثة قدم طلبا الى النيابة بإحضار قائد الشرطة والضباط التابعين له المشاركين بالاعتداء، لكن وكيل النيابة ابلغه بانه بعد التحقيق سيستأذن رئيس النيابة ليستأذن النائب العام للتحقيق مع ضباط الشرطة.

الى ذلك ذكر المحامي الحالمي انه في اليوم نفسه واصلت نيابة البريقة التحقيق في قضية اصابة امرأتين في الحادث، حيث قام عضو النيابة محمد علي محرم، بالتحقيق مع الشهود المتبقين بحضور المحامي محمد عوتن، وقد افاد الشهود بان ثلاثة من شرطة البريقة مدني وعسكريين كانوا يصوبون اسلحتهم على المجني عليه مفيد رضوان ويلاحقونه حتى منزل محمد احمد الدنكلي، وسمعوا صراخ النساء يستغثن، مؤكدين ان افراد الشرطة هم المعتدون فقد كانوا يجرون بعد مفيد وهم يصرخون «اوقف يازنوة».

وقال الحالمي:«لقد طالبنا بإحضار الجناة مهما كانت مناصبهم حفاظا على هيبة القانون وسلامة تطبيقه ودرءا للفتنة بدلا من المطالبة بأبناء الخيسة الاثنين علي زيد وعادل علي فارس بدون وجه حق، ولقد وجهت النيابة بتكليف حضور الاثنين فأخبرنا وكيل النيابة باننا سنحضرهما، ولكننا نستغرب ذلك رغم عدم ارتكابهما أية جناية بل انهما لجآ الى الجهات الرسمية ممثلة بالبلدية ومدير المديرية بينما المتهمون يمرحون ويتجولون امام أولياء الدم».

واضاف الحالمي قائلا: «إننا لم نورد اسماء الشهود خوفا عليهم من معرفة شهادة كل منهم حفاظا على سلامتهم».. مشيرا الى ان وكيل النيابة وعد بإحضار كل من الضابط العماري واللحجي وغيرهما من ضباط وافراد شرطة البريقة الذين لهم علاقة في قضيتي القتل والإيذاء العمد بعد التحقيق لاحقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى