تأكيد مصري فرنسي على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
كريستين لاجارد وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية
كريستين لاجارد وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية
ذكرت مصادر رسمية أن وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا اجتمعت امس الاحد في القاهرة مع كريستين لاجارد وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية التي تزور مصر حاليا,وأفاد بيان للوزارة المصرية بأن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع علاقات التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين والمشروعات التي يتم تنفيذها في مصر في إطار البروتوكولات المالية الفرنسية مؤكدا أن الوزيرتين شددتا على أهمية دعم وترسيخ هذه العلاقات من خلال زيادة مشاركة باريس في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المصرية في ضوء أولويات الحكومة المصرية.

كما أكد الجانبان ضرورة أن تستهدف هذه المشاركة خدمة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مصر وكذلك خدمة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتحديث التكنولوجي .

وتطرقت المباحثات المصرية الفرنسية إلى أوجه التعاون بين القاهرة وباريس سواء من خلال الاليات المتاحة مثل البرتوكولات المالية أو من خلال آليات جديدة مثل الوكالة الفرنسية للتنمية التي تم الاتفاق على أن تبدأ نشاطها في مصر خلال زيارة الوزيرة المصرية إلى فرنسا في آذار/مارس من العام الماضي.

وبحثت الوزيرتان المصرية والفرنسية أيضا تطورات المفاوضات الخاصة بتفعيل اتفاق مبادلة الديون الموقع عام 1999 والذي تبلغ قيمته نحو 45 مليار يورو. وأشار البيان إلى أن بحث هذه القضية جاء بناء على طلب وزيرة التعاون الدولي المصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى