لا جديد .. الأزمة قائمة للأسبوع الثاني .. حضر التلال والحكام والمراقب وبعض الجماهير ولم يحضر شعب حضرموت

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
لاعبو التلال يقومون بالاحماء في أرضية الملعب في انتظار قرار الحكم
لاعبو التلال يقومون بالاحماء في أرضية الملعب في انتظار قرار الحكم
سجل يا قلم بلادنا أحرزت المركز الأول في العشوائية والاستهتار والتلاعب بأعصاب الناس.. سجل يا قلم الكل يتفرج.. الكل يعمل ما يشاء,والله لا أعتقد أن الجميع يحب مصلحة الكرة اليمنية.. أبداً كلهم كذابون.. مزايدون.. لمصلحة من ما يحصل؟

الأسبوع الثاني مر والأزمة قائمة، كان الجميع - والجميع هم اليمن عامة - يتمنون أن تنفرج الأزمة (البرازيلية) الحادة صباح يوم أمس الأول الخميس وتبدأ عجلة أسوأ وأضعف دوري في الدوران لكن شيئاً لم يحصل.. لماذا يتعنت الجميع؟ لمصلحة من كل ذلك؟

التلال: ما يحصل لا يخدم الكرة اليمنية ونحن كفريق بطل نحترم جدول الدوري

رئيس نادي الشعب: كنا مستعدين للمباراة وكادت الأزمة أن تنفرج ولكن التعنت أزم الموقف

يجب أن تتنازل اللجنة المؤقتة قليلاً والأندية لمصلحة الوطن.. خسائر كبيرة تتكبدها الأندية جراء هذا التأخير ويا ريتنا بنشاهد مستويات زي الناس.. جري وعك وصياح ولا مستوى ولا حاجة.

يجب أن تلتقي اللجنة والأندية بسرعة ويخرجوا من هذه المهزلة، يكفي ما أصابنا أمام الناس تشوهت سمعتنا وليس عندنا كرة.. وإلى متى سيتأخر الدوري ونحن على أبواب شهر فبراير من عام 2006م ولم ينطلق الدوري؟.. أي كان المحق : الأندية أو اللجنة يجب أن يحتكم الجميع لكلام المنطق والعقل ويفكر الجميع في المصلحة العامة.. سئمنا هذا الكلام وتعبنا من الكلام ولكن لا حياة لمن تنادي.. الأمر مرتبط بعشوائية عامة وليست خاصة.. ألا يكفي سوء الملاعب والمستوى والمنتخبات ؟ يا جماعة الخير أغلقوا أبواب الاتحاد العام واقرأوا الفاتحة على روح رياضة هزيلة ضعيفة كهزالة تنظيم بعثة الحج لحجاج بلادنا المساكين الذين وجدوا أنفسهم مبهذلين في الحج لا تنظيم ولا مواصلات ورحم الله الستة آلاف ريال سعودي التي دفعوها ذهبت في مهب الرياح.

هذا التنظيم وإلا بلاش..رؤيتهم:

> في المكلا حضر التلال وغاب الشعب

ظلت الأمور قبيل مباراة شعب حضرموت والتلال في اطار الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى التي كانت مقررة أن تقام عصر أمس الأول الخميس يكتنفها الكثير من الغموض، فالبعض استبشر خيراً ببعض التصريحات التي اشارت إلى قرب انفراج الأزمة وأن مباريات هذا الأسبوع ستلعب على أمل وجود حل لعقوبات الاسبوع الأول، وبين متفائل ومتشائم جاءت الساعة الثالثة والربع عصراً وحضر فريق التلال إلى ملعب الفقيد بارادم بالمكلا وسط حضور جمهور قليل حضر مبكراً ليشاهد المباراة على جانبي مقصورة الملعب.. ونحن كنا هناك حضرنا لنعكس ما جرى لعل في الامر جديداً.. وحضر طاقم التحكيم المكون من محمد نعمان حكم ساحة وكمال الغيل وجولان محمد علي كمساعدين وأحمد صالح بامهري الحكم الرابع والإداري ناصر الخليفي والمراقب الفني يحيى دحامي والاخوة في فرع اتحاد كرة ساحل حضرموت..وظل لاعبو التلال يجرون حركات الإحماء داخل الملعب ويتناقلون الكرة فيما بينهم ثم دخل حكم اللقاء ومعه طاقم التحكيم إلى ارضية الملعب في الثالثة والنصف عصراً وتفقدوا الملعب ثم انتظروا في نقطة منتصف الملعب وأطلق الحكم صافرته ثم انتظر الحكام والتلال الوقت القانوني، وأعلن الحكم محمد نعمان بعد ذلك نهاية اللقاء لعدم تواجد فريق شعب حضرموت.

الجمهور الحاضر يضرب كفا بكف بسبب ما يدور
الجمهور الحاضر يضرب كفا بكف بسبب ما يدور
بعد ذلك دون حكم اللقاء كل ما جرى خلف استمارة المباراة التي تحمل كشف الفريقين والذي تضمن كشف لاعبي التلال الأساسيين والاحتياط.

التلال: حضورنا واجب .. وما يحدث لا يخدم الكرة اليمنية
إدارة فريق التلال والجهاز الفني واللاعبون أكدوا أن حضورهم واجب حسب لائحة الدوري، وقال الاخوة عبدالكريم الشرجبي مسئول النشاط بنادي التلال رئيس البعثة وصالح العميري إداري الفريق والكابتن سامي نعاش مدرب الفريق ومساعده الكابتن جمال نديم لـ «الأيام الرياضي» : «نحن حضرنا المباراة كما هو في برنامج الدوري، ونحن كفريق حامل للقب نحترم قرارات ولائحة الدوري ولكننا نقول إن ما يحدث لا يخدم الكرة اليمنية فيجب حل هذه المشكلة فوراً»، وأضافوا: «نحن فريق بطل ونطمح في المنافسة ونحن جنود وواجب علينا أن نحضر ونحن كبعثة فريق بعيدون عن ما يجري ومهمتنا داخل الملعب» .. وحول استعداد فريقه قال الكابتن سامي نعاش: «بدأت مع الفريق منذ حوالي اسبوعين فقط واستقدمنا لاعبين لتعزيز الفريق، والحقيقة ما يجري من تأجيل بالتأكيد يضر باستعداد جاهزية كل الفرق ليس التلال فحسب ولكننا نتمنى أن ينتهي الأمر وأن تكون جاهزيتنا بشكل أفضل خلال الدوري». واضاف: «ألا يكفينا أن موقعنا في ذيل ترتيب الاتحاد الدولي .. لذا نتمنى أن تنفرج هذه الأزمة».

أما لاعبا الفريق حمادة الوادي وفتحي الجابر فقد أكدا أن حضورهما واجب مع بقية زملائهم رغم عناء السفر براًً، واشارا إلى أن كل ما يجري لا يخدم الكرة اليمنية التي تعاني ما تعانيه.

رئيس شعب حضرموت: أبلغنا الفريق بالاستعداد للمباراة وكنا سنلعب لكننا فوجئنا بتعنت اللجنة المؤقتة
عقب ذلك أجرينا اتصالاً هاتفياً بالأخ سالم صالح بن عبدالحق، رئيس نادي شعب حضرموت المتواجد في العاصمة صنعاء حالياً لمعرفة أسباب عدم تواجد فريقه رغم تسرب أخبار إلى وقت قريب من المباراة بجاهزية الشعب اللعب، فقال: «أبدينا كل حسن النوايا وبالفعل اتصلنا بالجهاز الفني واللاعبين للاستعداد للمباراة أمام التلال وكنا جاهزين وسينزل الفريق إلى الملعب وذلك في ضوء الأخبار الأخيرة المبشرة من اللجنة المؤقتة بإلغاء عقوبات الأسبوع الأول وعرض علينا لائحة الدوري وكنا إلى صباح الخميس يحدونا الأمل في انفراج هذه الأزمة وأن تقام المباريات في موعدها حتى لا يقال كما يردد الآن أن الأندية هي السبب في ما يحدث وأنها تريد عرقلة الدوري، وبالفعل كانت جميع الأندية مستعدة للعب مباريات الأسبوع الثاني لكننا فوجئنا بتعنت اللجنة المؤقتة وعدم توقيع بقية أعضاء اللجنة على محضر الاتفاق الذي تم بيننا بإلغاء العقوبات وعرض لائحة الدوري على الأندية وتجهيز الحكام ..هذا الإصرار العجيب بعدم التوقيع رغم الموافقة الشفهية دعانا إلى مراجعة موقفنا بسرعة وعدم خوض المباراة خوفاً من رجوع اللجنة في كلامها بعد ذلك لأنه ليس موثقا وبالتالي احتساب عقوبات الاسبوع الاول». وأضاف رئيس نادي شعب حضرموت: "نحن مازلنا قلوبنا مفتوحة ومستعدين للعب ونحترم الاخوة في اللجنة لأنهم ذوو تاريخ طويل ومشوار حافل ولكننا نتمنى منهم الجلوس مع الأندية والاستماع لها فالاتحاد جاء لخدمة الأندية يكفي أننا ندفع ملايين للاعبين محترفين ولجميع المباريات، والمبلغ الذي نستلمه من الاتحاد لا يكفي لشيء .. لذلك يجب أن ينظروا في مسألة تذاكر دخول الملاعب وغيرها من طلباتنا، نريدهم أن يقفوا في صفنا، وأن نتعامل جميعاً بروح المسؤولية بعيداً عن التعنت والتعصب، ولو غلطنا فنحن أبناؤهم يستمعون لنا ويتفاهمون معنا للخروج بموقف لمصلحة الأندية جميعاً، وعموماً نحن لدينا نوايا صـادقة ومستعدون للعب فقط نـريد حلاً يـرضي الجميع ولا يضر بمصالح الأندية».

طاقم حكام المباراة يعلن انتهاء المباراة حسب مواد القانون
طاقم حكام المباراة يعلن انتهاء المباراة حسب مواد القانون
(شبام الرياضي) تحتفي بمئوية التلال
> اغتنمت مجلة «شبام الرياضي» الصادرة عن دار باكثير للصحافة والطباعة والنشر بالمكلا وجود بعثة فريق التلال في المكلا، وقام الزميلان خالد أحمد القحوم رئيس تحرير المجلة وصلاح أحمد العماري سكرتير التحرير بمنح الأخ عبدالكريم الشرجبي مسئول النشاط بنادي التلال رئيس بعثة الفريق هدية تذكارية مقدمة من المجلة عبارة عن صورة الفريق بطل الدوري الماضي وذلك مساهمة من المجلة في أفراح عميد الأندية اليمنية والخليجية بمئويته.

> ونحن عازمون على مغادرة الملعب طلب منا أحد عشاق كرة القدم بأن نسجل عبر «الأيام الرياضي» اعلان تعزية على طول جميع صفحات الصحيفة وذلك في المغفور لها رياضة اليمن.. اللقطة تحتمل الضحك والحزن.. ولكنها اختزلت كل الكلام في عبارة صغيرة ومعبرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى