قيادة محافظة عدن تقف امام تقرير العمارات الآيلة للسقوط والاشغال يحذر من فاجعة

> عدن «الأيام» عبدالله الشرفي:

> تقرر أن يعقد الأخ د .يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن في الثانية عشرة ظهر السبت القادم بقاعة ديوان المحافظة لقاء موسعا مع حاملي عقود التمليك ومستأجري المحلات التجارية في خمس عمارات معرضة للسقوط في الشارع الرئيسي بمديرية المعلا، وذلك بحضور مدير عام المديرية والهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمديرية. ويأتي هذا الاجتماع بناء على تقرير تقدمت به لجنة فنية كلفت في وقت سابق بالنزول لمعاينة العمارات الخمس الآيلة للسقوط، وقد نصحت هذه اللجنة في تقريرها بضرورة إخلاء تلك العمارات من سكانها.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع الأخ المحافظ مستفسرة بشأن الاجتماع المزمع عقده وحول ما اذا كانت هناك حلول لدى قيادة المحافظة لمعالجة هذه المشكلة قال:

«إن الاجتماع سيعقد في وقته المحدد، وسيتم خلاله البحث مع ملاك الشقق والمحلات التجارية الكائنة في تلك العمارات الخمس بشكل مشترك لوضع الحلول والمعالجات لهذه المشكلة، كما سيتم خلاله الاستماع ومناقشة التصورات الخاصة بالحلول والمعالجات التي لدى المواطنين من ملاك الشقق والمحلات التجارية وكذا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية لاتخاذ قرار مشترك مناسب بهذا الشأن».

وكان الأخ م.عبدالصمد السنباني، المدير العام لمكتب الأشغال العامة والطرق بعدن، قد رفع مذكرة بتاريخ 18/1/2006م الى الأخ محافظ عدن أرفقها بنسخة من تقرير اللجنة الفنية (حصلت «الأيام» على نسخة منها)، أفاد فيها بأن العمارات الخمس وضعها سيئ للغاية ويحتمل البدء بتساقطها في أي لحظة حسب التقرير الفني.

وأشارت المذكرة الى «وجود إهمال من قبل السكان والجهات الأخرى من حيث عدم ايقاف تسربات المياه والمجاري حول هذه المباني التي انتهى عمرها الافتراضي، وكذلك عدم القيام بالصيانة للأجزاء الإنشائية مما يعجل بوقوع كارثة لا نود تحمل مسئوليتها». ودعت المذكرة الى ضرورة تدخل قيادة المحافظة لوضع الحلول المناسبة «قبل ان يحصل ما لا يحمد عقباه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى