أقارب سائحين من هونج كونج يتوجهون إلى مصر لنقل ضحاياهم

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

>
صورة من الحافلة وهي مقلوبه بجانب الطريق
صورة من الحافلة وهي مقلوبه بجانب الطريق
غادر 33 من أقارب سائحين من هونج كونج قتلوا أو أصيبوا في حادث انقلاب حافلة مسرعة بمصر في طريقهم إلى القاهرة امس الاربعاء لاعادة القتلى أو الناجين إلى البلاد,واستقل الاقارب طائرتين من هونج كونج برفقة عاملين بوكالة السياحة والسفر وينتظر أن يتوجه مسئولون من وزارة الهجرة في هونج كونج وأطباء إلى مكان الحادث الذي وقع أمس الاول الثلاثاء.

ووصلوا إلى القاهرة في ساعة مبكرة من مساء امس الاربعاء بالتوقيت المحلي كما يتوقع أن يتوجهوا مباشرة إلى منتجع الغردقة بالبحر الاحمر حيث يوجد المصابون في مستشفى هناك.

وكانت مصادر حكومية وطبية قد أعلنت أن 14 سائحا من هونج كونج لاقوا حتفهم وأصيب 30 آخرون في وقت مبكر من صباح أمس الاول الثلاثاء جراء انقلاب حافلة سياحية مسرعة كانوا يستقلونها على طريق سريع في جنوب شرقي مصر.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن سائق الحافلة التي كانت تقل 44 سائحا من مدينة الغردقة الواقعة على ساحل البحر الاحمر إلى مدينة الاقصر جنوبي البلاد تجاوز السرعة المسموح بها على الطريق قبيل وقوع هذا الحادث المروع.

ومن جانبه قال د.نبيل عاشور مدير مديرية الصحة في الغردقة غير أن 23 من المصابين في حادث الغردقة في حالة مستقرة.

وكان السائحون القادمون من هونج كونج في جولة سياحية مدتها عشرة أيام للاحتفال بقدوم السنة القمرية الصينية الجديدة وهو الاحتفال الاكبر من نوعه سنويا لمواطني هونج كونج البالغ عددهم 8ر6 مليون نسمة والذين يسافر مئات الالاف منهم إلى الخارج كل عام للاحتفال بهذه المناسبة.

واحتشد أقارب السائحين الذين قضوا نحبهم أو أصيبوا في الحادث أمام مقر شركة السياحة التي نظمت الرحلة السياحية وطالبوا بالحصول على معلومات من شركة السياحة حول ما إذا كان أقاربهم قد قتلوا أو نجوا من الحادث.

وجاء السائحون إلى مصر في إطار رحلة سياحية نظمتها لهم شركة جيت تور ومقرها في منطقة تسيم شا تسيو في هونج كونج.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة أر تي إتش كيه الاذاعية إن عدد القتلى والمصابين في الحادث ليس واضحا وأضاف أن فريقا من ممثلي شركة التأمين على السفر توجه جوا إلى الغردقة.

احدى الجرحى تتلاقى العلاجات  اللازمة في المستشفى
احدى الجرحى تتلاقى العلاجات اللازمة في المستشفى
ويعد سوء حالة الطرق وعدم وجود أنظمة مراقبة صارمة لسرعة المركبات التي تسير عليها سببا متكررا لحوادث السير المميتة التي تقع في مصر ويروح ضحيتها مواطنون وسائحون.

وفي العاشر من كانون ثان/يناير الماضي لاقى ستة سائحون أستراليون حتفهم وأصيب 26 آخرون في حادث سير آخر وقع على الطريق بين القاهرة ومدينة الاسكندرية الساحلية على البحر المتوسط.

ومن جهة اخرى غادر عدد من سائحي هونج كونج مستشفى في القاهرة امس الاربعاء وقال نبيل عاشور وهو مسئول في وزارة الصحة المصرية إن سبعة سائحين يقيمون حاليا في فندق وزارهم السفير الصيني لدى مصر في حين مازال هناك 13 آخرون في المستشفى.

وأشار عاشور إلى أنه مازال أربعة من المصابين يتلقون العلاج في الغردقة ومنهم حالة أجريت لها عملية بالفك وثلاث تحت المراقبة بالاقسام الداخلية بالمستشفى وحالتهم مستقرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى