مقتل 12 وإصابة 19 في انفجار بباكستان

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

> قال مسئول كبير بالحكومة الباكستانية إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 19 آخرون امس الاحد اثر انفجار قنبلة في إقليم بلوشيستان المضطرب في باكستان,وأفادت الانباء بأن ثلاثة مصابين في حال حرجة.

وقال كبير المسئولين التنفيذيين بالاقليم عبد الرحمن إن الانفجار وقع مساء امس الاحد على متن حافلة تقل ركاب من العاصمة الاقليمية كويتا إلى مدينة لاهور في شرقي البلاد.

وقال عبد الرحمن إن "قنبلة زمنية انفجرت أسفل الحافلة عندما كانت في منطقة كلبور في إقليم بلوشستان" فيما ذكر رجل الشرطة في بلوشستان تشودري يعقوب إن العبوة وضعت تحت أحد مقاعد الحافلة.

وقال رزاق بوجتي المتحدث باسم الحكومة الاقليمية "إنه عمل إرهابي يقف وراءه الذين يهاجمون المنشآت الحكومية".

ويذكر أن إقليم بلوشستان ذو الكثافة السكانية المنخفضة والغني بالمعادن يشهد هجمات عنف متقطعة على المنشأت الحكومية والعسكرية ويزعم أن القوميين الذين يكافحون من أجل الحكم الذاتي ونصيب أكبر في ثروات الاقليم هم المسئولون عنها.

وطبقا لمسئول حكومي قام أتباع الزعيم القبلي المتمرد نواب أكبر بوجتي بإطلاق عدة صواريخ على خط أنابيب غاز في منطقة بيركوت في ديرا بوجتي على بعد 500 كيلومتر شرق العاصمة الاقليمية كويتا صباح امس الاحد ودمروه.

وقال عبد الصمد العازي وهو مسئول محلي كبير إن "جزءا ضخما من أنبوب النفط قد دمر تماما".

كان يوم أمس الاول قد شهد ثلاثة انفجارات تسببت في تدمير الانبوب الذي يتولى إمداد منشأة التكرير في مدينة ساوي على بعد 500 كلم شرق كويتا عاصمة الاقليم بالغاز .

وأعرب عبد الصمد عن خشيته من وقوع قصور في امدادات الغاز الطبيعي في البلاد.

كان الرئيس الباكستاني برفيز مشرف قد ادان الزعماء القبليين لتشكيلهم جيوشا خاصة مما يثير مشاكل تتعلق بتطبيق النظام والقانون في بلوشستان محذرا إياهم من إجراءات صارمة ردا على ذلك.

ويتهم القوميون في الاقليم الحكومة الفيدرالية بإهدار موارد الاقليم دون استفادة السكان المحليين منها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى