في المهرجان الجماهيري الحاشد في مدينة المكلا استنكارا للاساءات ضد النبي الاعظم محمد (صلى الله عليه وسلم)

> «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
مهرجان جماهيري حاشد في مدينة المكلا
مهرجان جماهيري حاشد في مدينة المكلا
تواصلاً لموجات الغضب العارم والاحتجاجات والتنديدات التي يشهدها الشارع اليمني والعربي والاسلامي ضد الإساءات التي أقدمت عليها الصحف الدنماركية والنرويجية والأوروبية بنشر الرسوم الكاريكاتورية لرسول الأمة وحبيبها ونور قلوبها محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم).


المحافظ هلال يعمم على الطلاب رفع شعار «روحي فداك يارسول الله» على جباههم حتى تنقشع الغمة

نظم المجلس المحلي بمدينة مديرية المكلا مساء أمس الأول الأحد بساحة خور المكلا السياحي ..مهرجاناً جماهيرياً حاشداً تنديداً بالإساءات التي تناولت شخص النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام .. حضره الإخوة عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وسعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والمهندس محسن علي باصرة رئيس فرع التجمع اليمني للاصلاح عضو مجلس النواب والدكتور سالم مبارك العوبثاني المدير العام لمديرية مدينة المكلا وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الأجلاء وأعضاء المجلس المحلي وممثلو فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع اليمني وجمع غفير من المواطنين اكتظت بهم ساحة خورالمكلا.

وفي المهرجان الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقيت عدد من الكلمات أكدت على الوقوف جميعاً سلطة ومعارضة ضد هذه الاساءات الدنيئة التي مست رمز عزة المسلمين وإمامهم ورسولهم الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم) وتطاولت على ديننا الإسلامي الحنيف الذي أنزله الخالق عز وجل لخير أمة على وجه الأرض.

هلال : ندعو لتواصل الاحتجاجات ضد هذا الفعل المشين
في كلمته أمام المحتدشين قال المحافظ هلال :«في المواقف والمنعطفات الهامة مهم جداً أن نتفق وتتوحد الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة أي ملمة تقع على الأمة الإسلامية وفي هذا الظرف التي تعيشه الأمة الإسلامية ويحاول أعداء الإسلام بشتى الوسائل النيل من المجتمع الإسلامي يجب أن نؤكد على ضرورة أن تتوحد المواقف حكّاماً ومحكومين وفي يمن الإيمان والحكمة هذا هو حالنا في مثل هذه المنعطفات ولا يمكن أن يعلو في بلدنا يمننا الحبيب إلا صوت الحق والايمان»، وأضاف: «وحيال ماحدث لازالت المواقف والجهود المناصرة تتوالى من أجل أن يعلم الجميع في كل أصقاع المعمورة بأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو أغلى وأعز ما نملك ونحيا ونموت على مبادئ وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وسلوك وسيرة قائد الأمة ورسولها الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)» مؤكداً أن هذا الغضب في المجتمع الإسلامي عامة «جاء ليؤكد عظمة الدين والقيمة الكبيرة التي يمثلها نبي الأمة وسيد الخلق محمد (صلى الله عليه وسلم) وهذا الحب يفرض علينا أن نفكر ونتبع علماءنا في الكيفية والسبل والوسائل الأنفع والأنجح للرد على هذه الإساءات المشينة» مشيراً إلى أنه يجب مواصلة هذه الاحتجاجات في مختلف مديريات المحافظة وعلى المجالس المحلية والمنظمات والأحزاب أن تبني هذه التظاهرات المناهضة ..ونوه أن السلطة المحلية بحضرموت مع مختلف الفعاليات السياسية والجماهيرية «حرصوا على ترجمة مواقفهم إلى أفعال من خلال إذاعتي المكلا وسيئون والغرفة التجارية وتنفيذ سرعة المقاطعة للبضائع الدنماركية والنرويجية ومواصلة الاحتجاجات عبر مواقع الانترنت وأقترح أن تستمر الفعاليات الاحتجاجية عبر لجنة وبشكل منظم» داعياً إلى شحذ الهمم ونصرة دين الحق والعدل والمساواة وتربية أجيالنا على الفضيلة وحب الله والرسول (صلى الله عليه وسلم) وأن يتبنى القطاع التربوي تعميماً لجميع الجامعات المدارس برفع شعار «روحي فداك يارسول الله» على جباه الطلاب لنصرة رسولنا الكريم حتى تنقشع الغمة..

م.باصرة : ندين ونستنكر هذه الإساءات
وفي كلمة فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني قال الأخ المهندس محسن علي باصرة رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح عضو مجلس النواب:« إننا ندين ونسنتكر بألم شديد هذا الفعل المشين التي أقدمت عليه إحدى الصحف الدنماركية والنرويجية ومن سار في فلكهم»..مشيراً إلى أن ذلك يعد إساءة مباشرة لمقام حبيبنا ورسولنا وقائدنا محمد صلى الله عليه وسلم داعياً إلى مواصلة المقاطعة للبضائع الدنماركية والنرويجية مستعرضاً المواقف العظيمة والمسيرة الناصعة البيضاء لسيد البشرية النبي الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

الشيخ ناظم باحبارة إمام مسجد عمر بالمكلا: أية فرية يدعونها وهم يسخرون بأمة لها كيانها وعزتها

قال في كلمته :« الحمد لله على اجتماعنا على صعيد واحد بقلوب متوحدة ملؤها العزم والتصميم ضد ما صدر من إهانات دنيئة وتصرفات بديئة بحق سيد الأنبياء وخير الخلق أجمعين الذي جاء بالهدى ودين الحق من عند الله عز وجل يسر قلب كل مسلم أن يرى هذا التجمع الطيب لأبناء اليمن على صعيد واحد يضللنا إخواننا من قيادة السلطة تحت نظرهم وسمعهم طامعين في الله عز وجل ثم فيهم أن يقودوا الأمة إلى ما تصبو إليه من عزة وكرامة. وأضاف: كيف لهؤلاء أن يدّعوا أن ما قاموا به هو تعبير عن الحرية .

اية حرية تلك وهم يستهزءون بنبي الأمة وقائدها ورمز عزتها وكرامتها محمد عليه الصلاة والسلام.

إنهم بذلك يسيئون إلى أكثر من مليار وثلاثمائة مليون مسلم ويجب أن يعلموا أن ما فعلوه ليس بالأمر الهين وألا يمر ذلك مرور الكرام.

الشيخ الداعية محمد بافضل :هؤلاء أساءوا لأنفسهم

قال في كلمته :«أشكركم عظيم الشكر على تلبية النداء والاجتماع وعلى هذا الشعور الايماني وأشكر مسئولينا إذ نراهم دائماً وأبداً في المقدمة، وفي مشاركتنا في الواجبات التي علينا. وحقاً لقد اهتز عالمنا الإسلامي كله واستنكر وشجب هذا الاستهزاء والسخرية بنبي الامة محمد (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) وجميل ان تنتفض الامة بشعوبها وحكامها انتفاضة وغضب على ما أصاب نبيها الكريم وهذا يدل على الصحوة التي عمت عالمنا الاسلامي .. واضاف ان النبي محمد عليه الصلاة والسلام فوق مستوى هذه الاساءات فقد كرمه الخالق عز وجل فهو السراج المنير للامة ومن أقدموا على تلك الحماقات لم يسيئوا الا لأنفسهم ونبينا العظيم مرفوع ذكره وشرفه.

واستعرض العلامة بافضل سيرة الرسول الاكرم العطرة والمكارم التي خصه بها الخالق جل علاه وجهاده في نشر الدعوة الاسلامية.

الشيخ باقطيان : ما قاموا به هو حماقة وحقد دفين
قال في كلمته:« يجب ان تتواصل المقاطعة ليعلم هؤلاء الفجرة ان ما أقدموا عليه هو حماقة وحقد دفين في قلوبهم على الاسلام ورسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم) ولن يغفر لهم ذلك، مستشهدا بالعديد من الوقائع في اذية الله والرسول عليه الصلاة والسلام مشيرا الى الجهاد العظيم للنبي الاعظم في سبيل نشر الدعوة الاسلامية مستنكرا هذه الاساءات وداعيا الى مواصلة المقاطعة واتخاذ كل ما من شأنه نصرة النبي عليه الصلاة والسلام وتطرق الى المواقف العظيمة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وحبه لسلام وعزة الامة وكرامتها.

وتخللت المهرجان عدد من القصائد التي أدانت هذا الفعل المشين بالاضافة الى أنشودة دينية لفرقة الغربة للانشاد والمسرح بالمكلا.

تصوير/محي الدين سالم

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى